الرئيسية / اقتصاد / "اقتصادية دبي" تستعد لشهر رمضان بلقاءات مع منافذ البيع

"اقتصادية دبي" تستعد لشهر رمضان بلقاءات مع منافذ البيع

أعلنت إدارة حماية المستهلك في اقتصادية دبي، اليوم الثلاثاء، عقد عدة لقاءات مع منافذ البيع، لاسيما الرئيسية منها، للتأكيد على أهمية الاستعداد المبكر لاستقبال شهر رمضان المبارك، وضمان تلبية احتياجات المتعاملين، والتعامل مع شكاوى المستهلكين باحترافية، ما يضمن حماية وحفظ حقوق المستهلكين.

الالتزام بالاشتراطات العامة

وأكدت الدائرة خلال اللقاءات على منافذ البيع، بضرورة الالتزام بالاشتراطات العامة لمزاولة الأعمال لا سيما المتعلقة بآلية عرض المنتجات وأسعارها، حيث تم التنبيه والتنويه على ضرورة التأكد من توافق الأسعار المعلنة للمنتجات المعروضة مع الأسعار الحقيقية والمعتمدة عند إتمام المستهلك لعملية الدفع، بالإضافة إلى وضع أرقام وقنوات التواصل مع حماية المستهلك ليتسنى للمستهلكين التواصل بسهولة مع إدارة حماية المستهلك في اقتصادية دبي في حال وجود شكاوى أو استفسارات أو ملاحظات عن المنفذ.

العروض والفعاليات الترويجية

ودعت اقتصادية دبي تجار منافذ البيع، إلى ضرورة الالتزام باشتراطات العروض والفعاليات الترويجية، حيث ينبغي على التجار الالتزام بالتصاريح وعرض الأسعار والعروض المقدمة على المنتجات بطريقة واضحة يسهل على المستهلك الاطلاع على ماهية وتفاصيل العرض.

التزام الموظفين والعاملين

وتضمنت اللقاءات، التأكيد على ضرورة التزام الموظفين والعاملين وزوار منافذ البيع بكافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار كورونا، حفاظاً على سلامة الأفراد، حيث سيقوم مفتشو اقتصادية دبي بزيارة جميع منافذ البيع للتأكد من مدى تطبيق هذه المنافذ للإجراءات الاحترازية بهدف زيادة الوعي والالتزام بالقوانين والاشتراطات.

تنظيم العلاقة بين التجار والمستهلكين

من جانبه، قال أحمد الزعابي مدير إدارة حماية المستهلك، إن اقتصادية دبي تسعى دائماً لتنظيم العلاقة بين التجار والمستهلكين، بهدف زيادة ثقة المستهلكين والوصول إلى الحل الأمثل في حال وجود شكوى أو مشكلة تعرض لها المستهلك أثناء تسوقه.

التعاون المثمر مع المستهلكين

وأوضح الزعابي أن إدارة حماية المستهلك، دعت التجار أصحاب منافذ البيع إلى التعاون المثمر مع المستهلكين في حال وردت شكاوى منهم عن المنتجات أو الخدمات المقدمة دون الحاجة لتقديم شكوى لدى اقتصادية دبي، وأكد الزعابي على أن إدارة حماية المستهلك مستعدة دائماً لتقديم المساعدة والبت في شكاوى المستهلكين في حال تعذر التاجر والمستهلك للوصول للحل الذي يرضي الطرفين.

كافة المنافذ مستعدة لشهر رمضان

وأعرب التجار ومسؤولو منافذ البيع، على أن كافة المنافذ مستعدة لتوفير جميع المنتجات والخدمات التي يحتاجها المستهلك وبكميات تلبي احتياجات الجميع طوال الشهر المبارك.

شاهد أيضاً

ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم نتائج البنوك الفصلية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بنحو جماعي خلال تداولات اليوم الجمعة الموافق الثالث من مايو 2024، …