الرئيسية / محلي / تزامناً مع "يوم الطفل الإماراتي".. أبوظبي تشكل لجنة لحماية الأسرة

تزامناً مع "يوم الطفل الإماراتي".. أبوظبي تشكل لجنة لحماية الأسرة

شكلت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، لجنة لحماية الأسرة والطفل؛ تزامناً مع احتفالات "يوم الطفل الإماراتي" الذي يصادف 15 من مارس من كل عام.

وأكدت سعادة الدكتورة بشرى الملا، المدير التنفيذي لقطاع التنمية المجتمعية في دائرة تنمية المجتمع، رئيس لجنة حماية الأسرة والطفل في أبوظبي، أن تشكيل اللجنة يأتي ترجمة للأهداف الراسخة التي رسمتها القيادة الرشيدة لتوفير الدعم والرعاية والاهتمام بالأطفال وأسرهم والعمل على حماية حقوقهم.

وأضافت أنه تكمن دور اللجنة في تحديد الممكنات التي يمكن تنفيذها لرفع مستوى فعالية وجودة وكفاءة هذه المنظومة ووضع المقترحات اللازمة لاسيما خلال البحث عن الحالات المعقدة بالغة الخطورة.

وأشارت الملا إلى مهام اللجنة متنوعة حيث إجراء تقييم دوري شامل لنظام حماية الأسرة والطفل في إمارة أبوظبي لتحديد جميع الإجراءات المتخذة وتحليل الثغرات والنواقص والتحديات والعمل على رفع التوصيات لمعالجتها.

وستتولى اللجنة مهمة إعداد التقارير السنوية التي تتضمن توصيات أعضاء اللجنة بشأن تعزيز نظام إدارة الحالات والإشراف عليها، إلى جانب مراجعة الحالات الأكثر خطورة وحساسية وتعقيدا والتي يستوجب اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وتضم اللجنة 13 عضوا يمثلون مختلف الجهات ذات العلاقة بالأسرة والطفل وهم : المهندس ثامر القاسمي، المدير التنفيذي لقطاع المشاريع الخاصة والتواصل بالإنابة في هيئة أبوظبي للطفولة، نائبا لرئيس اللجنة، والدكتورة آمنة الضحاك، الوكيل المساعد لقطاع الرعاية والأنشطة في وزارة التربية، وعبدالرحمن سيد عبدالله البلوشي، مدير دائرة التخطيط الاستراتيجي والتطوير المؤسسي في مؤسسة التنمية الأسرية.

كما تضم عالية محمد الكعبي، رئيس نيابة الطفل والأسرة في دائرة القضاء، وعبدالرحمن أحمد التميمي، مدير مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل في مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل، والدكتورة أمنيات الهاجري مدير قطاع صحة المجتمع في دائرة الصحة، والمقدم الدكتور سلطان خلفان اليحيائي مدير مركز الدعم الاجتماعي في مركز أبوظبي للدعم الاجتماعي.

وتضم منال الدوسري المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الاستراتيجية بالإنابة في دائرة التعليم والمعرفة، وإيمان عبدلله حارب، مدير إدارة الحماية الاجتماعية في وزارة تنمية المجتمع، والمقدم أحمد مبارك القبيسي، رئيس قسم مكافحة جرائم الاعتداء على الأطفال في القيادة العامة لشرطة أبوظبي.

إلى جانب مهرة راشد القبيسي مديرة إدارة الإيواء والرعاية في مركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية، ولارا حسين مستشار رئيس دائرة تنمية المجتمع والدكتورة خولة صالح أخصائي أول الطفولة والشباب في دائرة تنمية المجتمع.

شاهد أيضاً

بالصور.. حمدان بن محمد يفتتح مجمع كامبس دبي للذكاء الاصطناعي في مركز دبي المالي العالمي

افتتح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس …