الرئيسية / محلي / جامعة الإمارات و‏الأكاديمية الصينية للعلوم تتفقان على تمويل 6 مشاريع بحثية
جامعة الإمارات العربية
جامعة الإمارات العربية

جامعة الإمارات و‏الأكاديمية الصينية للعلوم تتفقان على تمويل 6 مشاريع بحثية

أبرمت جامعة الإمارات العربية، اليوم، اتفاقية مع الأكاديمية الصينية للعلوم؛ لتمويل 6 مشاريع ‏بحثية؛ في إطار تعزيز الشراكات الدولية.

وأكد الدكتور أحمد علي مراد، النائب المشارك للبحث ‏العلمي، اليوم، أن توقيع مذكرة التفاهم مع الأكاديمية الصينية للعلوم ‏يأتي تماشياً مع استراتيجية الجامعة؛ لخلق علاقات ‏مميزة مع مؤسسات التعليم العالي من داخل ‏وخارج الدولة.

وأضاف أن جامعة الإمارات تعمل على تمويل ‏مشروعين بحثيين بينها وبين معهد شنتشن للتكنولوجيا المتقدمة ‏التابع للأكاديمية الصينية للعلوم مدتهما 3 سنوات، الأول ‏بعنوان "المزرعة الذكية: أوراق مستوحاة بيولوجيًا لتجميع المياه ‏والطاقة "، والثاني بعنوان "النمذجة التنبؤية لشبكات تدهور ‏الطرق".

وأوضح أنه جرى تمويل مشروع ‏بحثي بين الجامعة ومعهد تشانغتشون للكيمياء التطبيقية بعنوان "كشف وتحديد مبيدات الآفات الكرباماتية والمستقلبات ذات الصلة ‏في منتجات حليب الإبل في الإمارات العربية المتحدة" ومدة ‏المشروع 4 سنوات.

‎فيما تم تمويل مشروع بحثي مع معهد علم ‏الحيوان التابع للأكاديمية الصينية للعلوم بعنوان "نهج الجينوم ‏السكاني لتوجيه الحفاظ على الأسماك ذات الأهمية التجارية في ‏الخليج العربي وخارجها " ومدة المشروع 4 سنوات.‏‎


وزاد أنه تم تمويل مشروع بحثي مع معهد داليان للفيزياء ‏الكيميائية بعنوان "نحو كفاءة عالية وإنتاج واسع النطاق لخلايا ‏شمسية مرنة من البيروفسكايت" ومدة المشروع 4 سنوات.

‏بالإضافة إلى مشروع بحثي بعنوان "نظام تخطيط العلاج ‏بالمعالجة الكثبية التكيفية في الوقت الحقيقي يعتمد على إرشادات ‏الصور متعددة الوسائط لسرطان عنق الرحم" ومدة المشروع ‏عامين.‏

شاهد أيضاً

القائد العام لشرطة الشارقة يستقبل القنصل الهندي لدى الدولة

استقبل سعادة اللواء سيف الزري الشامسي -القائد العام لشرطة الشارقة- في مكتبه صباح اليوم بمقر …