الرئيسية / محلي / "تنمية المجتمع" تصدر 6 كتيبات قصصية احتفاءً بـ"يوم الطفل الإماراتي"

"تنمية المجتمع" تصدر 6 كتيبات قصصية احتفاءً بـ"يوم الطفل الإماراتي"

أعلنت وزارة تنمية المجتمع، اليوم، إصدار 6 كتيبات قصصية؛ تناولت التواصل الاجتماعي والتنشئة الأسرية والحقوق الثقافية والعلمية والتعريف بدور اختصاصي حماية الطفل.

جاء ذلك في إطار إحياء الوزارة لـ"يوم الطفل الإماراتي" الذي يصادف 15 مارس من كل عام بعدد من الفعاليات والمبادرات المعرفية والتثقيفية على مستوى الدولة.

وتستهدف الوزارة بتنظيم الفعاليات؛ الأطفال من فئة 4 – 18 عاماً.

ويأتي ذلك وفقاً لتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات " بأن يكون 15 من مارس في كل عام "يوم الطفل الإماراتي".

كما يجرى ذلك تزامناً مع مناسبة توقيع دولة الإمارات على ميثاق الطفولة العالمي وصدور القانون الاتحادي رقم 3 لسنة 2016 في شأن حقوق الطفل "وديمة".

وأكدت إيمان حارب، مديرة إدارة الحماية الاجتماعية بوزارة تنمية المجتمع، اليوم، أن الاحتفال بيوم الطفل الإماراتي يرتبط بتعزيز الجانب الثقافي لدى الأطفال تزامنا مع شهر القراءة.

وأوضحت أن ذلك وفقاً للقواعد والأحكام المنصوص عليها في قانون حقوق الطفل "وديمة" واللائحة التنفيذية خاصته بالإضافة إلى قصص تناولت الحق في الصحة والحق في التعليم.


ولفتت إلى أنه يجرى إشراك الأطفال في إعداد مجموعة قصصية من تأليف وكتابة الأطفال أنفسهم لتدريبهم على توسيع مداركهم الثقافية والعلمية وإطلاق العنان لخيالاتهم ليكتسبوا مهارات جديدة في مجال الإعداد والتأليف.

ونوهت إلى أنه في إطار تجسيد الوزارة للاحتفال بهذا اليوم فقد اختتمت فعاليات برنامج منسقي حماية الطفل في الأندية الرياضية التابعة لمؤسسة الألولمبياد الخاص الإماراتي التي ينتسب إليها الأطفال أصحاب الهمم الرياضيين والذي تم إطلاقه في فبراير الماضي.

شاهد أيضاً

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غداً في الإمارات

كشف المركز الوطني للأرصاد، اليوم السبت، الموافق الـ18 من مايو 2024، عن حالة الطقس ودرجات …