الرئيسية / رياضة / جواهر القاسمي تعتمد الخطة الاستراتيجية لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة

جواهر القاسمي تعتمد الخطة الاستراتيجية لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة

اعتمدت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة الخطة الاستراتيجية للمؤسسة والتي تتضمن العديد من الأهداف التي تتطلع سموها إلى تحقيقها.

وتشمل الخطة خدمة القطاع الرياضي من كافة جوانبه وتطوير رياضة المرأة في الدولة بشكل عام والإمارة بشكل خاص مع إبراز دور المرأة الإماراتية رياضياً في المحافل والوصول إلى المنافسات الإقليمية والعالمية وتشجيعها على المشاركة في الرياضات المختلفة.

وقالت سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي بهذه المناسبة: لقد لمسنا خلال السنوات الماضية تطوراً مبهراً في إشراك المرأة في المجال الرياضي وتعزيز حضورها فيه محلياً وإقليمياً .. ولمنظومة عمل مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة بصمة واضحة في جهود إمارة الشارقة في دعم رياضة المرأة ضمن استراتيجية واضحة وخطط دقيقة لمسنا منها استثمارا مدروسا في مواهب فتياتنا ونسائنا اللاتي شرَّفنَ بها إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة في جميع المحافل .

وأشارت سموها إلى أن المرحلة المقبلة للمؤسسة باستراتيجية مواكبة لتطور القطاع الرياضي ستكون لَبِنة تُبنى عليها منجزات جديدة نحتفي بها ..مؤكدة أن القطاع الرياضي هو أحد أهم القطاعات المجتمعية والحياتية التي عليها تعتمد الصحة وبناء المهارات الجسدية والعقلية عند الفرد والمجتمع.

وتعمل الاختصاصات الجديدة على زيادة عدد الألعاب الرياضية الأولمبية التي يمكن أن تشارك بها المرأة مع وضع خطط طويلة المدى وسياسات لتوفير الموارد المالية من أجل تطوير البرامج.

شاهد أيضاً

رابطة المحترفين تعلن الفائزين بجوائز الأفضل في مايو

كشفت رابطة المحترفين الإماراتية، اليوم السبت، عن الفائزين بجوائز الأفضل في شهر مايو الجاري، لفئات …