الرئيسية / رياضة / بطولة أبوظبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو تشهد منافسات قوية في يومها الأول

بطولة أبوظبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو تشهد منافسات قوية في يومها الأول

انطلقت المنافسات الأولى من بطولة أبوظبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو التي ينظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالتعاون مع رابطة أبوظبي الدولية للمحترفين، اليوم الجمعة، في صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية أداء قويا وحفلت بنزالات حماسية بين اللاعبين واللاعبات من مختلف أنحاء العالم وسط أجواء تنافسية مثالية في ظل إجراءات احترازية ووقائية.

ووجه اتحاد الإمارات للجوجيتسو، واللاعبون المشاركون في البطولة، رسالة شكر وتقدير وعرفان لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الراعي والداعم الأول لرياضة الجوجيتسو في الدولة والعالم، مشيدين بدعم سموه المتواصل للمسيرة الرياضية للوطن ولرياضة الجوجيتسو بشكل خاص وهو ما رسخ مكانة الإمارات والعاصمة أبوظبي كموطنٍ عالمي للجوجيتسو.

وشهدت البطولة حضور سعادة محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وفهد علي الشامسي الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، وطارق البحري مدير رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، وعدد من مسؤولي الاتحاد وممثلي الأندية والأكاديميات.

وفاز نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، بالمركز الأول برصيد 16,050 نقطة، فيما حل نادي العين في مركز الوصيف برصيد 12,600 نقطة، وأكاديمية كوماندو جروب في المركز الثالث برصيد 9,050 نقطة.

وتضمنت منافسات اليوم الأول، نزالات حماسية بين اللاعبين واللاعبات من مختلف أنحاء العالم من فئات الأساتذة والبالغين والشباب من حملة الحزام الأزرق، علما بأن البطولة تدخل ضمن التصنيف السنوي المعتمد لدى رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو حيث تمنح للفائز بالمركز الأول 600 نقطة تصنيفية عن كُل فئة، وهو ما يجعلها بالغة الأهمية بالنسبة للمحترفين.

من جانبه، أثنَى سعادة محمد سالم الظاهري، على جهود الطاقم الفني والإداري والشركاء الذين ساهموا في إنجاح البطولة، وظهورها بالشكل المشرف، في ظل تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الصارمة والمعتمدة في البرتوكول الصحي للحفاظ على صحة اللاعبين وسلامتهم وهو ما يمثل الأولوية القصوى لدى لاتحاد.

وأوضح الظاهري، أن بطولة أبوظبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو في نسختها الأولى أنتجت مستويات فنية رفيعة وسلطت الضوء على مجموعة من المواهب الصاعدة، وهو ما ينسجم مع إستراتيجية اتحاد الإمارات للجوجيتسو الهادفة لترسيخ مكانة دولة الإمارات في هذه الرياضة، وصناعة نخبة من النجوم القادرين على تحقيق الإنجازات العالمية.

وأشار سعادته إلى أن البطولة تحظى بأهمية خاصة من ناحية توقيتها، حيث تقام قبل أقل من شهر من انطلاقة أبرز حدث على ساحة الجوجيتسو العالمية والمتمثل ببطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في الفترة من 6-9 أبريل المقبل، حيث يحرص اللاعبون المشاركون من أبناء الدولة على تأكيد جاهزيتهم وتقديم أداء مشرف خلال المنافسات كي يحجزوا لهم مكانا في المنتخب الوطني وتمثيل الوطن الذي يمثل حلم كل لاعب.

وأعرب الظاهري، عن شكره للاعبين والأندية على التزامهم جميعا بتطبيق البروتوكول الصحي بأعلى درجة من الدقة، وللشركاء من الجهات المختصة بالدولة التي ساهمت في خروج الحدث بأفضل صورة، متوقعا أن تكون المستويات أعلى وأقوى في اليوم الختامي غدا السبت في ظل منافسات الأحزمة البنفسجي والبني والأسود .

وضمنت منافسات اليوم الأول، أداء قويا لأبطال الإمارات من حملة الحزام الأزرق لفئة الشباب ونجحوا في تحقيق مجموعة من الميداليات الملونة، حيث أوضح لاعب نادي بني ياس للجوجيتسو فراج خالد العولقي الفائز بذهبية البطولة عن فئة الشباب وزن 73 كجم، أنه كان لديه شعور مميز للفوز اليوم وسط أجواء وبيئة تنافسية مثالية وفرتها البطولة، معربا عن شكره لجميع القائمين على التنظيم الاحترافي للبطولة.

ونجحت الغلا فيصل الحوسني من فريق" 777 "، عن فئة الشابات من تحقيق الميدالية الذهبية عن وزن 40 كجم في مشهد يؤكد تفوق بنات الإمارات على صعيد الجوجيتسو ، كما فاز عن فئة البالغين البرازيلي ريكسون فييرا من تحقيق الميدالية الذهبية عن وزن 69 كجم بعد نزال مثير مع المصري مؤيد بركات صاحب الميدالية الفضية .

وأبدى فييرا سعادته الكبيرة بهذا الإنجاز على أرض أبوظبي التي دائما ما تبهر مجتمع الجوجيتسو بالتنظيم المبهر، مشيرا إلى أن هذه اللحظة الرائعة تمثل حافزا للاعبين لتكثيف استعداداتهم لما هو قادم من بطولات على رأسها البطولة الأهم "أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو" الشهر القادم.

وحصد الآذري فيرودين ناصروف لاعب نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، ذهبية الأساتذة وزن 85 كجم بعد تفوقه على الكولومبي يوفاني رودريغز لاعب كوماندو جروب، مؤكدا أن بطولة أبوظبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو تجسد أعلى معايير الابتكار والتجدد الذي يتميز به اتحاد الإمارات للجوجيتسو ودولة الإمارات.

وتتسم بطولة أبوظبي الدولية للجوجيتسو باتساع قاعدة المشاركين القادمين من البرازيل وكولومبيا، وروسيا والأردن ومصر وسوريا وباكستان وفلسطين والسلفادور وإسرائيل وأوكرانيا وقيرغيزستان والهند وفرنسا وكندا وأذربيجان والمغرب وأفغانستان ولبنان وأوزبكستان وصربيا وأيرلندا والبحرين وإيطاليا والسويد وطاجيكستان وإيران والفلبين والعراق.

ومن المقرر ان تستكمل فعاليات بطولة أبوظبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو، غداً السبت، بمنافسات حاملي الأحزمة البنفسجي والبني والأسود، بمشاركة مجموعة من أبرز النجوم العالميين.

شاهد أيضاً

انطلاق مباريات الجولة الـ30 من بطولة الدوري الإنجليزي غداً

تستأنف منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم غداً السبت، بعد فترة التوقف الدولي، وذلك بمباريات …