الرئيسية / رياضة / غداً.. انطلاق فعاليات بطولة أبوظبي الدولية للجوجيتسو بمنافسات الحزام الأزرق

غداً.. انطلاق فعاليات بطولة أبوظبي الدولية للجوجيتسو بمنافسات الحزام الأزرق

تنطلق، غداً، فعاليات بطولة أبوظبي الدولية للجوجيتسو، كأحدث بطولات الاتحاد التي ينظمها في صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية بالتعاون مع رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو.

وأكد فهد علي الشامسي، أمين عام اتحاد الإمارات للجوجيتسو، اليوم، أن البطولة تأتي لتلبي طموحات اللاعبين للعودة إلى البساط وخوض منافسات تجمعهم مع نخبة رياضيي العالم الذين يتنافسون في أبوظبي على مدى يومين.

وقال إنه يساهم التوقيت المثالي لها في مساعدة اللاعبين على تكثيف الاستعدادات لخوض نزالات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو التي تقام في الفترة من 6-9 أبريل 2021.

وأكد الشامسي أن النسخة الأولى من بطولة أبوظبي الدولية للجوجيتسو بالتعاون مع رابطة أبوظبي للمحترفين ستمهد الطريق أمام الوصول إلى بطولة نموذجية في الأعوام القليلة المقبلة.

وبمشاركة ما يقارب 500 لاعب ولاعبة من 30 دولة من مختلف قارات العالم، من المتوقع أن تشهد البطولة منافسات قوية ونزالات ساخنة.

وتتميز بطولة أبوظبي الدولية للجوجيتسو باتساع قاعدة المشاركين، حيث يشارك فيها نحو 130 لاعباً إماراتياً.

بينما يتوزع العدد الأكبر من اللاعبين لأولئك المتوافدين من البرازيل وكولومبيا، و روسيا والأردن ومصر وسوريا وباكستان وفلسطين والسلفادور وإسرائيل وأوكرانيا وقيرغيزستان والهند وفرنسا وكندا وأذربيجان والمغرب وأفغانستان ولبنان وأوزبكستان وصربيا وأيرلندا والبحرين وإيطاليا والسويد وطاجيكستان وايران والفلبين والعراق.

وسيتنافس حاملو الحزام الأزرق غدا، بينما تنطلق منافسات حاملي الأحزمة البنفسجي والبني والأسود في اليوم التالي.

وستدخل البطولة ضمن التصنيف السنوي المعتمد في رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو حيث تمنح للفائز بها 600 نقطة تصنيفية عن كُل فئة، وهو ما يجعلها بالغة الأهمية بالنسبة للمحترفين.

وسيتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المعتمدة في البرتوكول الصحي للحفاظ على سلامة اللاعبين، ولن يسمح لأي لاعب بالدخول إلّا بعد الحصول على مسحة سلبية حديثة، كما أنه سيتم تطبيق التباعد الاجتماعي بشكل صارم.

وقال اللاعب هيثم هناوي، لاعب أكاديمية إيه إف إن تي حامل الحزام البنفسجي، والفائز بذهبية جراند سلام في البرازيل سابقاً بفئة الأساتذة: "تشكل انطلاقة البطولة في هذا التوقيت المدخل الأفضل للعودة للبطولات العالمية.

وتابع أنه بالطبع فإن المشاركات الدولية التي تستقطبها البطولة تدفعنا لتكثيف التدريب، وهي في ذات الوقت فرصة مهمة للاطلاع على الأساليب الجديدة التي يظهرها اللاعبون الدوليون.

وواصل: "وأنا على أتم الاستعداد لمواجهة خصمي الكولمبي، حيث حرصت على دراسة نقاط قوته وضعفه بشكلٍ يمنحني ثقةً كبيرة عند دخول بساط المنافسات".

شاهد أيضاً

موعد مباراتي العين ويوكوهاما الياباني في نهائي دوري أبطال آسيا 2024

ضرب فريق يوكوهاما الياباني، موعداً مع نظيره العين الإماراتي، في نهائي دوري أبطال آسيا 2024، …