الرئيسية / اقتصاد / على هامش إكسبو 2020 : دبي والأمم المتحدة يجمعان "صناع تغيير" لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

على هامش إكسبو 2020 : دبي والأمم المتحدة يجمعان "صناع تغيير" لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

اختتم اليوم إكسبو 2020 دبي فعالياته الممتدة على مدى يومين بالاشتراك مع الأمم المتحدة،  لبحث الحلول المبتكرة والإجراءات العملية الضرورية لتحويل أهداف التنمية المستدامة، وهي خارطة طريق للقضاء على الفقر، ومحاربة عدم المساواة، والتصدّي للتغيّر المناخي، إلى واقع ملموس.

وجمعت الحاجة إلى بناء عالم أكثر إنصافا ومراعاة لكرامة الإنسان خبراء، وشركاء لإكسبو، ومشاركين دوليين، إلى جانب مخرج أفلام بارز والسيدة نائب الأمين العام للأمم المتحدة، في برنامج الموضوعات الافتراضي الأحدث في إكسبو 2020 تحت عنوان "محادثات إكسبو: الأهداف العالمية".

وسلطت جلسات الفعالية، المتاحة لمن يرغب في مشاهدتها، الضوء على التزام دولة الإمارات بهذه الأهداف وقدرتها على تحفيز العمل العالمي، وتناولت حاجة العالم الملحّة إلى إحراز تقدم على مستوى أهداف التنمية المستدامة وضرورة مشاركة الجميع في ذلك، فضلا عن الطريقة التي سيجسّد بها إكسبو 2020 هذه الأهداف في كل عناصر تجربة الزائر.

وقالت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لإكسبو 2020 دبي، رئيسة اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة.. " تجسد أهداف التنمية المستدامة قضايا أساسية جميعنا معنيون بها، وهي قضايا جوهرية لإكسبو 2020 دبي، وستتجسد في كافة برامجنا وفعالياتنا وبأشكال مختلفة، بدءا من إلقاء الضوء على طريقة وضع الدول التنمية المستدامة في صلب استراتيجياتها ووصولا إلى إشراك ملايين الزوار وتثقيفهم وإلهامهم لاتخاذ خطوات واعية تحدث الفرق. يفصلنا أقل من عقد لتحقيق ذلك، ولا بد لنا من العمل يدا بيد لتعزيز التقدم الذي أحرزناه حتى يومنا هذا، ومواصلة التعاون لتصبح الأهداف العالمية واقعا ولنصنع مستقبلا أكثر نظافة وأمانا وصحة وشمولا للجميع".

شاهد أيضاً

بحلول 2028.. توقعات بوصول حجم التجارة الإلكترونية في الإمارات لـ48 إلى مليار درهم

ارتفع إجمالي حجم سوق التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات إلى 27.5 مليار درهم في 2023، …