الرئيسية / رياضة / في 2021.. "الآسيوي للملاكمة" يعلن استئناف النشاط القاري و3 بطولات كبرى

في 2021.. "الآسيوي للملاكمة" يعلن استئناف النشاط القاري و3 بطولات كبرى

قال سعادة أنس العتيبة رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للملاكمة، اليوم الثلاثاء، إن الاتحاد الآسيوي ومقره أبوظبي يحرص على عودة الحياة بقوة للبطولات والمسابقات القارية، بعد فترة طويلة من التوقف استمرت لمدة عام على المستوى العالمي، نتيجة لجائحة كورونا.

تنظيم بطولة آسيوية للرجال والسيدات

وأوضح العتيبة، أنه أجرى تصويتا إلكترونياً، يوم أمس مع أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي بشأن تنظيم بطولة آسيوية للرجال والسيدات في شهر مايو المقبل بمدينة نيودلهي، وذلك بعد الحصول على موافقة الاتحاد الهندي لاستضافة هذا الحدث مع توفير كل الإجراءات الاحترازية وتطبيق البروتوكول الطبي المعتمد من الاتحاد الآسيوي حفاظا على اللاعبين.

إلغاء جولة باريس التأهيلية لأولمبياد طوكيو

وأشار العتيبة إلى أنه بعد إلغاء جولة باريس التأهيلية لأولمبياد طوكيو، والاعتماد على التصنيف الدولي في اختيار المتأهلين في آسيا، كان من الضروري توفير أفضل برامج إعداد للاعبي آسيا الذين سيمثلون القارة في أولمبياد طوكيو، بهدف رفع مستوى أدائهم للحفاظ على صدارة العالم التي كانوا قد أحرزوها في الدورة الأولمبية الأخيرة بريو دي جانيرو عام 2016.

انتظار الموافقات

وأضاف: "ولهذا أجرينا التصويت في المكتب التنفيذي على إقامة تلك البطولة القارية، وتمت الموافقة والترحيب بها في نهاية مايو وبدايو يونيو المقبلين، وننتظر فقط الرد النهائي من الاتحاد الهندي الذي يحصل على الموافقات الحكومية حاليا لإقامة البطولة وتوفير كل الدعم لها بما يتوافق مع الإجراءات الاحترازية المتبعة هناك".

تجاوز تأثيرات جائحة كورونا

وأكد أنس العتيبة، تصميمه على تجاوز تأثيرات جائحة كورونا، حيث أن الإمارات نجحت في تحويل هذا التحدي إلى قصة نجاح في آليات التعامل مع هذه الأوضاع الاستثنائية والتقليل من آثارها.

الالزام بإجراءات كورونا

وتابع: "وقد تابعنا أنها استضافت أكثر من حدث رياضي دولي ونظمته بشكل أبهر الجميع، واستأنفت كل أنشطتها المحلية في مختلف الرياضات، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية التي تضمن سلامة اللاعبين والحكام والمدربين والإداريين".

عودة أجندة البطولات القارية

ولفت العتيبة إلى أنه بناء على الإجراءات الاحترازية اعتمد الاتحاد الآسيوي عودة أجندة البطولات القارية لطبيعتها، موضحاً أنه سيتم تنظيم بطولة آسيا للواعدين في سبتمبر المقبل، وهي النسخة الثانية من البطولة التي اسحدثت العام قبل الماضي.

توفير فرص الاحتكاك القوي

وأردف: "وأقيمت النسخة الأولى منها في الكويت، وحققت أهدافها في الكشف عن المواهب الجديدة، وتوفير فرص الاحتكاك القوي لهم لاكتساب الخبرات الدولية، وبعد بطولة الواعدين سوف نقيم بطولة الشباب تحت 22 عاما للمرة الأولى في أوزبكستان لتكتمل عودة النشاط بالنسبة لكل المراحل السنية، تدور عجلة الرياضة لتعويض ما فاتها خلال فترة التوقف".

شاهد أيضاً

النصر يواجه الوصل في نهائي كأس رئيس الدولة لكرة القدم

تأهل فريق النصر إلى نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، بعد فوزه اليوم …