الرئيسية / اقتصاد / غرفة عجمان تنظم حلقة نقاشية بعنوان "المؤشرات الاقتصادية"

غرفة عجمان تنظم حلقة نقاشية بعنوان "المؤشرات الاقتصادية"

أعلنت غرفة تجارة وصناعة عجمان، اليوم الثلاثاء، تنظيم حلقة نقاشية بعنوان "المؤشرات الاقتصادية"، حيث سلطت الضوء على المراتب المتقدمة التي تبوأتها الامارات في العديد من المؤشرات الهامة .

مكانة الإمارات العالمية

وأوضحت الغرفة أن الإمارات حازت مرتبة عالمية في مؤشر القوة الناعمة فبحسب استطلاع للرأي اجري خلال القمة العالمية للقوة الناعمة 2021 شمل 77 ألف شخص في 105 دول حول العالم جاءت دولة الإمارات في المرتبة 17 عالمياً والأولى إقليميًا في التأثير، وضمن أفضل 15 دولة في العالم في الاستجابة لجائحة كورونا.

المشاركون في الحلقة النقاشية

وأقيمت الحلقة النقاشية، عبر تقنية الاتصال المرئي، برئاسة سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان الحلقة النقاشية، وحضرها سعادة سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان والمدراء التنفيذيين وكافة موظفي الغرفة ، و ذلك بهدف التعرف على دور هذه المؤشرات في تنمية الإقتصاد وجذب الاستثمارات إلى المجالات الصناعية والتجارية والسياحية والتعليمية والصحية وغيرها.

موضوعات النقاش

وبحث المشاركون في الحلقة النقاشية أبرز المؤشرات الإقتصادية وتأثيرها المباشر بحيث يعد الناتج المحلي ونسب النمو المتوقعة أحد أهم المؤشرات في النمو الاقتصادي وجذب الإستثمارات المباشرة.

تعدد المؤشرات الاقتصادية

ولفتت الحلقة النقاشية إلى تعدد المؤشرات الاقتصادية المؤثرة على الاقتصاد العالمي ومنها سعر صرف الدولار وزيادة معدلات الوظائف وتراجع معدلات البطالة، والعملات المشفرة والذهب وغيرها.

مؤشر القوة الناعمة

واطلع المشاركون على مؤشر القوة الناعمة ودوره في الترويج للاقتصادات المحلية ودعم الاستثمارات، والسياحة المحلية، عبر تسليط الضوء على المنجزات العلمية والفنية والثقافية والاقتصادية، وفتح آفاق تواصل بين الشعوب.

أهمية الحلقات النقاشية

وأكد سعادة عبدالله المويجعي، في نهاية الحلقة على أهمية الحلقات النقاشية باعتبارها منصة تعزز الخبرات والمعرفة ، والإطلاع على الموضوعات المرتبطة بالشأن الإقتصادي إلى جانب رصد الآراء والمقترحات لضمان جودة الخدمات و المخرجات بما يصب في تنمية القطاع الاقتصادي.

شاهد أيضاً

"تنفيذي الشارقة" يعتمد تقرير الحساب الختامي للدوائر والهيئات لعام 2023

اعتمد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، تقرير الحساب الختامي لعام 2023م الذي يستعرض النتائج المالية الفعلية …