الرئيسية / صحة / 7688 استفادوا من العيادات المتنقلة لتوفير لقاح كورونا في دبي (صور)

7688 استفادوا من العيادات المتنقلة لتوفير لقاح كورونا في دبي (صور)

استهدفت جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، خدمة 7688 من المواطنين، على مدار شهر كامل، عبر فعاليات مبادرة "العيادات المتنقلة"، الخاصة بتوفير اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد في كافة أنحاء دبي.

جرى ذلك بالتعاون مع هيئة الصحة، لتعد "العيادات المتنقلة" الأولى من نوعها في إمارة دبي، تهدف إلى تسهيل تقديم اللقاحات.

وبدأت العيادتان المتنقلتان التابعتان للمبادرة في تقديم جرعات لقاحات كوفيد-19 المعتمدة من قبل هيئة الصحة، وهما مجهزتان بـ11 نقطة تطعيم بدعم من 11 ممرضاً وطبيباً.

إلى جانب طاقم من موظفي جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية.

واستهلت المبادرة أولى نشاطاتها في غرفة تجارة وصناعة دبي، وموانئ دبي العالمية، ومركز تجهيز حقول النفط المحدود، و"إس أر جي" القابضة شيراتون جراند، ومستشفى القرهود الخاص، والمستشفى الأمريكي في دبي، وشركة ماكديرموت الشرق الأوسط.

وبلغ عدد المستفيدين من خدمات التطعيم التي تقدمها العيادات المتنقلة 7688 شخصاً إلى اليوم، وذلك منذ انطلاق فعاليات الحملة قبل 30 يوما.

أهداف المبادرة

وتتضمن أهداف المبادرة تقديم خدمات طبية متطورة للعمال والأيتام وغيرهم من الفئات التي تحتاج إلى الدعم.

حيث جرى تجهيز العيادات المتنقلة بأحدث المعدات الطبية ويعمل بها أخصائيو الرعاية الصحية المتطوعون، لتقدم العيادات خدمات طبية مجانية تشمل الاستشارات والخدمات الطبية وخدمات الصحة المهنية، وخدمات طب الأسنان وخدمات تحويل الحالات المرضية.

كما تهدف المبادرة إلى تنظيم أكثر من 300 فعالية صحية توعوية على مدار السنوات الخمس المقبلة، مع مواصلة توفير خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة لأكثر من 100 ألف مستفيد في سائر أنحاء دبي ودولة الإمارات.

وأكد الدكتور عامر محمد الزرعوني، نائب مدير جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية للشؤون الإدارية والخدمات المهنية، ومدير برنامج العيادات المتنقلة في الجامعة، أنّ مكانة الجامعة كعضو مسؤول في مجتمع الرعاية الصحية في الدولة يُحتم عليها مشاركة خبراتها ومواردها في سبيل وقاية المجتمع والنهوض بمستوى صحة أفراده.

وأوضح أن العيادات المتنقلة تتمتع بكامل الإمكانيات اللازمة لإجراء عمليات التطعيم بلقاحات كوفيد-19 بما يتماشى مع المعايير المعتمدة من قبل هيئة الصحة بدبي.

وتابع أنه ستُسهم تلك العيادات في تعزيز جهود التطعيم على نطاق أوسع وسيكون لها دور محوري.

وأشار الزرعوني إلى أن "العيادة المتنقلة" هي أول عيادة طبية خيرية من نوعها بدعم من المجتمع وحظيت بقدر وافر من هذا الدعم عبر التبرعات السخيّة المقدمة من عدة مؤسسات في الدولة.

شاهد أيضاً

ترحيب إماراتي بنتائج اللجنة المستقلة بشأن أداء "الأونروا"

أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة، عن ترحيبها بنتائج التقرير الصادر عن اللجنة المستقلة، بشأن أداء …