الرئيسية / صحة / منح مدينة الشيخ خليفة الطبية 5 ماسات في مؤشر أبوظبي لجودة الخدمات

منح مدينة الشيخ خليفة الطبية 5 ماسات في مؤشر أبوظبي لجودة الخدمات

منحت دائرة الصحة أبوظبي، اليوم، مدينة الشيخ خليفة الطبية، تصنيف "فائق التميز" لتكون أول منشأة صحية حكومية تحصل على 5 ماسات في مؤشر أبوظبي لجودة الخدمات الصحية "مؤشر".

جاء ذلك؛ تقديراً لما حققت إنجازاً في جودة رعاية صحية بمستويات متميزة.

وجرى الإعلان على هامش حفل تكريم، عقد اليوم، بمقر مدينة الشيخ خليفة الطبية.

وجاء ذلك بحضور معالي عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة أبوظبي والدكتورة مريم بطي المزروعي المدير التنفيذي لمدينة الشيخ خليفة الطبية.

وتسلمت الدكتورة مريم المزروعي من معالي عبدالله آل حامد اللوحة التقييمية التي سيتم وضعها على واجهة المستشفى حول تقديم تجربة استثنائية للمرضى ونتائج سريرية متميزة وبجودة عالية.

وأوضح معالي عبدالله آل حامد أن رؤية القائد المؤسس الشيخ زايد، طيب الله ثراه ما زالت تشكل أساساً للقطاع الصحي في الحاضر وتلهم مستقبله المشرق والمستدام.

وواصل أنه راهنت القيادة الرشيدة منذ البداية على صحة ورفاه الإنسان واستثمرت وسخرت كل الجهود والإمكانيات لوضع أسس لتوفير قطاع صحي متميز يوفر خدمات صحية متطورة لجميع المواطنين والمقيمين.

وزاد أنه يعمل على الارتقاء بمستوياتها، موجهاً​ شكره الجزيل لجميع العاملين في مدينة الشيخ خليفة الطبية من الطاقم الطبي والإداري لجهودهم المبذولة للتميز في تقديم جودة الخدمات الصحية فضلا عن الدور الكبير والمساهمة الفعالة في مواجهة تحديات جائحة كوفيد-19.

وأوضحت الدائرة أن مدينة الشيخ خليفة الطبية حققت أداء "فائق التميز" في مجالات مختلفة تشمل مخرجات رقابة التشريعات وبيئة العمل الآمنة، حيث سجلت في بيئة العمل الآمنة نسبة 100٪ لمدة عامين متتاليين 2018 و2019 كما حصلت على أداء استثنائي في مجال مخرجات العلاجات السريرية.

وأشارت الدائرة إلى أن مدينة الشيخ خليفة الطبية قد قامت بنشر 76 بحثًا خلال عام واحد، كما حققت نسبة 85.7٪ في تجربة المرضى المقيمين وهو أعلى من متوسط رضا المرضى في دول مجلس التعاون الخليجي.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …