الرئيسية / صحة / جامعة الشارقة تدشن فعاليات مبادرة "العيادة الطبية الافتراضية"

جامعة الشارقة تدشن فعاليات مبادرة "العيادة الطبية الافتراضية"

دشنت جامعة الشارقة، اليوم، فعاليات مبادرة "العيادة الطبية الافتراضية" للتقديم المجاني إلى الاستشارات الطبية، عن بُعد، لكافة سكان الإمارة.

وتأتي المبادرة، التي دشنت بحضور الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير الجامعة، والدكتور قتيبة حميد، نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب، لتطوير الخدمات الصحية في الحرم الجامعي.

وسوف تقدم خدمة الاستشارات الطبية المجانية لطلبة الجامعة وأعضاء هيئاتها التدريسية والإدارية والفنية، وأفراد المجتمع في إماره الشارقة، بجانب شريحة كبيرة من فئة الأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة ممن لا يستطيعون الحضور شخصيا للعيادات الصحية.

وتشمل العيادة الطبية الافتراضية منصتين لمقابلة المراجعين والتحدث مباشرة إلى الأطباء المختصين، وهي مزودة ببرنامج للتسجيل والحجز، وعن طريق استخدام منصات التواصل الاجتماعي.

ومن أهم التخصصات التي تخدمها العيادة الطبية الافتراضية: أمراض الباطنة العامة، والجهاز الهضمي، وأمراض الجهاز التنفسي، وأمراض النساء والولادة، والأطفال، والعيادة النفسية، وأيضا هناك عيادة مخصصة للرد على استفسارات الجمهور حول كوفيد- 19.

ويمكن التسجيل والحجز آليا حيث سيتم إرسال رابط للمراجع عن طريق الواتس أب، وعند حلول الموعد المحدد يقوم المراجع بفتح هذا الرابط ليتواصل مباشرة بأحد أطباء العيادة بالصوت والصورة.

بعد ذلك يقوم الطبيب بأخذ التاريخ المرضي ومن ثم يقرر سبل المعالجة الممكنة أو التحويل لتخصصات أخرى وإذا تطلب الأمر فيقوم المراجع باستلام الوصفات أو طلبات الفحص المخبري عن طريق البريد الإلكتروني أو الواتسآب.

شاهد أيضاً

خلال الأعوام الـ75‬‎ الماضية.. الإمارات تشهد هطول أكبر كميات أمطار

شهدت دولة الإمارات العربية المتحدة، هطول أكبر كميات أمطار في تاريخها الحديث خلال الـ24 ساعة …