الرئيسية / محلي / جامعة الشارقة تبدأ امتحانات المنتصف لفصل الربيع "عن بعد"

جامعة الشارقة تبدأ امتحانات المنتصف لفصل الربيع "عن بعد"

بدأت جامعة الشارقة، اليوم، امتحانات المنتصف لفصل الربيع للعام الأكاديمي الحالي 2020 / 2021، وتستمر حتى 17 مارس الجاري عن بعد لمعظم المساقات النظرية.

أما المساقات المتقدمة والدراسات العليا والمساقات المعملية ومساقات التدريب الإكلينيكي، تتطلب حضور الطالب بشكل شخصي للحرم الجامعي.

واستعدت الجامعة للامتحانات بتوفير قاعات مخصصة مع اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية لضمان سلامة الطلاب مع تطبيق تعليمات التباعد الجسدي.

وقال الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، اليوم، إن الجامعة اعتمدت على استخدام أحدث الطرق التكنولوجية المتوفرة في منظومة إدارة المساقات الإلكترونية لعقد امتحانات المنتصف عن بعد للمساقات النظرية.

وأوضح أنه جاء ذلك من خلال تطبيق أعلى معايير وطرائق التقييم الإلكتروني التي توصلت إليها الجامعة بعد إجراء عدد من الدراسات البحثية الميدانية المبنية على خبرة الجامعة خلال التدريس عن بعد في فترة الجائحة.

وأكد أن الجامعة توفر البيئة الصحية المناسبة للطلبة لإجراء الامتحانات التي تتطلب الحضور للحرم الجامعي للمساقات المتقدمة والدراسات العليا والمساقات المعملية ومساقات التدريب الإكلينيكي، ضمن الإجراءات الاحترازية.

فيما أوضح الدكتور حسين المهدي، عميد الخدمات الأكاديمية المساندة، اليوم، أن جامعة الشارقة تطبق حلولاً ابتكارية لمراقبة الامتحانات عن بعد باستخدام أكثر من منصة وتطبيق يتم من خلاله التواصل مع الطالب بشكل مباشر خلال مدة الامتحان للإجابة على أي أسئلة تتعلق بالامتحان وحل المشاكل التقنية إن وجدت.

وزاد أنه يجرى توفير هذا الحل محاكاة للمراقبة المباشرة حيث يستطيع المراقب أن يشاهد الطالب خلال مدة الامتحان من أكثر من زاوية باستخدام كاميرتين ويتفاعل معه بالصوت والصورة.

ولفت إلى أنه جرى تجريب هذه التقنية في كليات الطب وطب الأسنان والهندسة والعلوم، والعلوم الصحية خلال الفصول الماضية.

شاهد أيضاً

عبدالله بن زايد يلتقي منصور عباس عضو الكنيست الإسرائيلي رئيس القائمة العربية الموحدة في أبوظبي

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، اليوم الجمعة، الموافق 17 مايو …