الرئيسية / اقتصاد / عمار النعيمي: عجمان تحرز تقدماً في مؤشرات التنافسية العالمية

عمار النعيمي: عجمان تحرز تقدماً في مؤشرات التنافسية العالمية

أشاد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي بما حققته عجمان من إنجازات متميزة في عدد من محاور المؤشرات التنافسية العالمية منها محور الأمن ورأس المال الاجتماعي واللوائح والأنظمة وحماية حقوق الملكية وأداء القطاع العام اضافة الى محور البنية التحتية محور سوق المنتجات والتعليم والتدريب وغيرها.

جاء ذلك خلال اطلاع سموه لعرض دراسة تحليلية أعدها مركز عجمان للإحصاء والتنافسية حول القدرة التنافسية لإمارة عجمان قدمها الدكتور المهندس سعيد سيف المطروشي الأمين العام للمجلس التنفيذي والدكتورة هاجر سعيد الحبيشي المدير التنفيذي لمركز عجمان للإحصاء والتنافسية.

ودعا سموه الجميع لتحقيق المزيد من الإنجازات في عدد من مؤشرات التنافسية العالمية من أجل تعزيز جودة حياة ورفاهية المجتمع والارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية المقدمة في الإمارة.

وقال سموه إن تلك النجاحات دليل على أن إمارة عجمان تسعى لتوفير بيانات دقيقة من خلال دراسات واستطلاعات الرأي التي يتم إجراؤها بين فترة واخرى. 

وأشاد بفرق عمل مركز الإحصاء والتنافسية والجهات الحكومية كافة في الجهود المبذولة لدراسة هذه المؤشرات وتحليلها وتقديم التوصيات بشأنها.

شاهد أيضاً

الأسهم المحلية تستقطب سيولة بنحو 1.5 مليار درهم

استقطبت الأسهم المحلية، سيولة تجاوزت 1.5 مليار درهم في ختام تعاملات اليوم الموافق الـ16 من …