الرئيسية / اقتصاد / "الأوقاف" توقع مذكرة تفاهم مع "أراضي دبي" لدعم مشاريع الوقف بالإمارة

"الأوقاف" توقع مذكرة تفاهم مع "أراضي دبي" لدعم مشاريع الوقف بالإمارة

أعلن مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة التابع لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر في دبي، اليوم الأحد، توقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة التنظيم العقاري التابعة لدائرة الأراضي والأملاك بدبي وذلك لتعزيز الجهود من أجل تعريف الشركات العقارية بأهمية الوقف والمساهمة في ترويج "علامة دبي للوقف".

توقيع المذكرة إلكترونياً

ووقعت المذكرة إلكترونيا، عبر كل من سعادة علي محمد المطوع الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر بدبي وسعادة المهندس مروان بن غليطة المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري.

نص المذكرة

وتنص مذكرة التفاهم على عقد اتفاقيات ثلاثية بين المؤسسة والمركز والشركات العقارية بهدف الترويج للمشاريع الوقفية إلكترونيا عبر الأنظمة الإلكترونية التابعة لمؤسسة التنظيم العقاري إلى جانب التعاون بين الطرفين لتعريف الشركات العقارية بعلامة دبي للوقف.

ما تتضمنه مذكرة التعاون

وتتضمن المذكرة، تقديم مؤسسة التنظيم العقاري الدعم اللازم لمبادرات المركز من خلال حث المتعاملين على المساهمة في المشاريع الوقفية والسعي لإطلاق المبادرات النوعية للحصول على علامة دبي للوقف واعتماد الحصول على شهادة دبي للوقف كمعيار ضمن تصنيف الشركات العقارية.

دعم المشاريع الوقفية

من جانبه أوضح  سعادة علي المطوع الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي، أن توقيع المذكرة بين مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة ومؤسسة التنظيم العقاري بدبي يعزز فرص التعاون المشترك بين الطرفين لدعم المشاريع الوقفية عبر تقديم مؤسسات القطاع العقاري مختلف المبادرات النوعية التي تسهم في تعزيز دورالوقف وتمكينه وفق رؤية الإمارات 2021 ودورها الإنساني في العالم.

تضافر الجهود مع الجهات والمؤسسات

وقال سعادته، إن تضافر الجهود مع الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة في مختلف التخصصات يهدف لخدمة المجتمع وتحقيق استدامة نمو الوقف وتعزيز التكامل في أداء المسؤوليات الاجتماعية بهدف تعزيز روح التلاحم والتماسك بين أفراد المجتمع ودمج وتمكين مختلف الفئات الاجتماعية بما يعزز مكانة الإمارات كنموذج عالمي يحتذى به في تنمية الوقف.

توعية الشركات العقارية

وبدوره، أبدى سعادة المهندس مروان بن غليطة المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري، سرور المؤسسة بالتعاون وتسخير مختلف إمكاناتها الإلكترونية لدعم مبادرات مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة إلى جانب توعية الشركات العقارية بأهمية الوقف وتعريفهم بعلامة دبي للوقف.

مشاريع الوقف

وأكد بن غليظة على تقديره لجهود المركز في هذا المجال والتي لها أثر مباشر على مشاريع الوقف وتثقيف القطاع العقاري بأهمية هذا النوع من المشاريع وتحديدا المنتجات الوقفية الجديدة والمبتكرة والتي سيكون لها بالتأكيد أثر مستدام، معرباص تطلعه للتعاون وخلق المبادرات التي من شأنها أن تترجم الجهود المشتركة في هذا الإطار إلى واقع ملموس.

نشر ثقافة الوقف بين المتعاملين

كما أشادت زينب جمعة التميمي مديرة مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، بمبادرة مؤسسة التنظيم العقاري في نشر ثقافة الوقف بين متعامليها، مشيرة إلى أن القطاع العقاري قطاع حيوي ومساهمته في الوقف المبتكر ستكون لها بصمة مميزة في مجال العمل الإنساني.

شاهد أيضاً

حمدان بن محمد: 5.2 مليون زائر دولي لدبي خلال الربع الأول من 2024

أعلن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس …