الرئيسية / محلي / "شرطي" يرفض "رشوة" ويُوقع بالمتورطين في أبوظبي

"شرطي" يرفض "رشوة" ويُوقع بالمتورطين في أبوظبي

ساهم "شرطي" بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، في القبض على مسؤولي إحدى الشركات بعد محاولتهم رشوته بمبلغ مالي، وحالت نزاهته دون تحقيق  اغراضهم غير الشرعية مما أسهم  في ضبطهم وإحالتهم  للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم. 

نزاهة رجال الأمن بشرطة أبوظبي

من جانبه، أثنَى معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي، على نزاهة رجال الأمن بشرطة أبوظبي، ومدى حرصهم على اتخاذ الإجراءات الأمنية لردع الخارجين على القانون مؤكدًا على مبادئ النزاهة الوظيفية وتنفيذ الإجراءات الشرطية بكل أمانة وتجرد تجاه كل من تسول له نفسه الإضرار بسلامة المجتمع  .

التصدي للفساد

وأكد المزروعي، على عدم تهاونهم في التصدي للفساد وملاحقة مرتكبيه حفاظًا على المال العام وتعزيز شفافية ونزاهة الأداء في العمل الوظيفي، لافتاً  لاهتمام شرطة أبوظبي بتفعيل منظومة النزاهة الوظيفية وترسيخ قيم النزاهة ومعايير السلوك الفردي والمؤسسي لدى العاملين في شرطة أبوظبي.

تعزيز الرقابة الداخلية

وشدَد قائد عام شرطة أبوظبي، على حرصهم على تعزيز الرقابة الداخلية والوقاية من مخاطر التجاوزات القانونية ورفع الوعي حول الأمانة الوظيفية والإحساس بالمسؤولية في مجال العمل وتحري الأمانة باعتبارها من أهم الأولويات التي تعزز قيم النزاهة الوظيفية.

الإبلاغ عن ممارسات الفساد

وناشد المزروعي المواطنين والمقيمين، بعدم التردد للإبلاغ عن جميع ممارسات الفساد التي قد تواجههم عبر خدمة أمان 8002626 أو رسالة نصية 2828 مؤكدًا على سرعة الاستجابة ومدى وكفاءة الاجهزة الامنية في التعامل مع البلاغات .

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تستخدم التقنيات الرقمية في نشر التوعية المرورية

استخدمت مديرية المرور والدوريات الأمنية، بالتعاون مع إدارة الإعلام الأمني في شرطة أبوظبي تقنية VFX …