الرئيسية / صحة / لمكافحة "كورونا".. الإمارات تُشيد مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني بالسودان
مقدمو الرعاية الصحية
مقدمو الرعاية الصحية

لمكافحة "كورونا".. الإمارات تُشيد مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني بالسودان

افتتح معالي الفريق أول محمد حمدان دقلو، النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، اليوم، مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني.

وجرى تشييد المستشفى بالقرب من دارفور في السودان، لتعزيز جهودها في مكافحة جائحة كوفيد-19.

حضر مراسم الافتتاح؛ سعادة حمد محمد الجنيبي سفير دولة الإمارات لدى جمهورية السودان، ومالك عقار عضو مجلس السيادة الانتقالي السوداني، ووزراء الحكومة وقطاع الرعاية الاجتماعية ووكيل وزارة الصحة بالإضافة إلى وفد من إيطاليا .

وتبلغ مساحة مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني 3800 متر مربع، وقد تم بناؤه للمساعدة في التخفيف من آثار جائحة (كوفيد-19) والحد من انتشارها، في أكثر الدول الأفريقية تضرراً منها، ويضم المستشفى 48 سريراً لوحدة العناية المركزة و160 سريراً للعزل، فضلاً عن مجموعة من المرافق مثل عيادة خارجية وصيدلية ومختبر وسكن يتسع لـ 70 موظفا.

ويبلغ العمر الافتراضي للمستشفى الميداني أكثر من 25 عاماً ويمكن تحويله إلى مستشفى دائم بعد انتهاء انتشار الجائحة، لتقديم الخدمات الطبية إلى حوالي مليوني شخص يمكن أن يحتاجوا إلى العناية الطبية في دارفور.

وقال معالي الفريق أول محمد حمدان دقلو إنه سيوفر هذا المستشفى الموارد المناسبة لأطقمنا الطبية، وسيضعنا على أهبة الاستعداد للاستجابة لأي زيادة أخرى في أعداد المصابين.

وقال سعادة حمد محمد الجنيبي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية السودان، إنه تفخر دولة الإمارات بتقديم الدعم للدول المتضررة من جائحة كوفيد-19، وقد قمنا بإرسال فريق من المهنيين لبناء مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني، الذي تم الانتهاء منه في وقت قياسي.

وأكد أنه سوف يحدث هذا المستشفى فرقا كبيرا للمجتمع السوداني، ونحن ممتنون لدعم شركة "طموح" للرعاية الصحية، ومجموعة دال السودانية.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تستخدم التقنيات الرقمية في نشر التوعية المرورية

استخدمت مديرية المرور والدوريات الأمنية، بالتعاون مع إدارة الإعلام الأمني في شرطة أبوظبي تقنية VFX …