الرئيسية / محلي / وزير العدل يتابع تنفيذ خطة التقاضي الإلكتروني عن بُعد ورقمنة الخدمات

وزير العدل يتابع تنفيذ خطة التقاضي الإلكتروني عن بُعد ورقمنة الخدمات

اطلع معالي سلطان سعيد البادي وزير العدل خلال جولة فى محكمة أبوظبي الاتحادية على إجراءات المحاكمة عن بُعد، والتي كشفت عن تيسير سبل التقاضي بما مكن قضاة المحكمة من إجراء المحاكمة والتواصل مع الموقوفين في أكثر من سجن بالدولة ومحاميهم عن بُعد، وهو ما يعد نقلة نوعية في تقليل الكلفة المالية بشأن إجراءات نقلهم للمحكمة، مع تحقيق اعتبارات العدالة والمحاكمة العلنية.

يأتي ذلك تماشياً مع توجهات الدولة بشأن تيسير سبل التقاضي ورقمنة الخدمات الحكومية، باستخدام الوسائل الإلكترونية بما ينعكس بالإيجاب على تيسير سبل التقاضي وإسعاد المتعاملين والارتقاء بتقديم كافة الخدمات.

كما تابع معالي الوزير والوفد المرافق له تقديم الخدمات للمتعاملين عبر المنصات الإلكترونية الذكية والموقع الإلكتروني للوزارة www.moj.gov.ae وكذا التطبيقات الذكية عبر ـ App Store أو الـ Google Play أو عبر مركز الاتصال بالوزارة على الرقم المجاني 800333333 والتي تقدم العديد من الخدمات منها نظام التصديقات الالكتروني ونظام المحامي الذكي، وذلك إثر إغلاق مراكز إسعاد المتعاملين بابوظبي ودبي تماشياً مع توجهات الدولة والحكومة في هذا الشأن.

واختتم معالي الوزير زيارته التفقدية بالالتقاء بعدد من المحامين، حيث استمع إلى آرائهم وملاحظاتهم بشأن جودة الخدمات المقدمة.

شاهد أيضاً

عبدالله بن زايد يلتقي وزير الخارجية الإيطالي في روما

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية معالي أنطونيو تاجاني وزير خارجية …