الرئيسية / اقتصاد / وزير الصناعة والتكنولوجيا: دور محوري للنفط منخفض الكربون في تحول قطاع الطاقة

وزير الصناعة والتكنولوجيا: دور محوري للنفط منخفض الكربون في تحول قطاع الطاقة

عن الدور الكبير الذي سيلعبه النفط منخفض الكربون مستقبلا، جاء حديث معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية " أدنوك " ومجموعة شركاتها ، خلال مشاركته في جلسة حوارية افتراضية ضمن فعاليات أسبوع "سيرا" للطاقة حول اتجاهات قطاع النفط والغاز والتحول في قطاع الطاقة شاركت فيها فيكي هولوب، الرئيس التنفيذي لشركة "أوكسي".

وقال معاليه خلال الجلسة الحوارية : " تمتلك دولة الإمارات مزايا مهمة تمكّنها من إنتاج نفط وغاز منخفض الكربون، ونحظى بميزتين مهمتين في هذا المجال، الأولى هي قيادتنا الرشيدة التي تضع حماية البيئة ضمن أولوياتها، والثانية هي ميزة طبيعية جعلت استخراج موارد النفط والغاز لدينا الأقل عالمياً من حيث انبعاثات الكربون".

وأوضح معاليه أن دولة الإمارات بدأت التحضير للتحول في قطاع الطاقة منذ 15 عاماً، حيث قال: " تنظر دولة الإمارات إلى التحول في قطاع الطاقة باعتباره فرصة لتنويع وتطوير الاقتصاد. وخلال عملي في "مصدر"، شاركت في تطوير الاستثمارات في مصادر الطاقة المتجددة في دولة الإمارات. واليوم أصبح لدى الدولة ثلاثة من أكبر مشاريع الطاقة الشمسية وأقلها تكلفة في العالم، بالإضافة إلى مشاريع كبيرة للطاقة المتجددة في ثلاثين دولة في مختلف أنحاء العالم".

 وأضاف: "سيبقى العالم معتمداً على النفط والغاز لعقود عديدة قادمة، وبالتالي فإن مهمتنا في أدنوك هي العمل على الإنتاج المسؤول للنفط والغاز".

شاهد أيضاً

وزارة المالية تطلق "مشورة رقمية" حول تطبيق الحوافز الضريبية المرتبطة بالبحث والتطوير

أطلقت وزارة المالية اليوم الجمعة، الموافق 19 أبريل 2024، "مشورة رقمية عامة" على موقعها الإلكتروني، …