الرئيسية / محلي / "طرق دبي" تحصد جائزة ذهبية عن أتمتة خدمات ترخيص السائقين إقليمياً
طرق دبي
طرق دبي

"طرق دبي" تحصد جائزة ذهبية عن أتمتة خدمات ترخيص السائقين إقليمياً

فازت هيئة الطرق والمواصلات بالجائزة الذهبية عن فئة "تجربة المتعاملين الخليجية 2020" والتي منحتها Gulf Customer CX لأفضل الجهات في ممارسات تجربة المتعاملين.

جاءء ذلك عن مشروع التحول الرقمي في "إعادة هندسة خدمات ترخيص السائقين".

وأوضحت الهيئة أن هذه الجائزة الذهبية التي حصلت عليها إقليميا جاءت ثمرة للجهود المبذولة في تحقيق قفزة نوعية في أتمتة خدمات ترخيص السائقين بحيث يتم توفيرها بشكل سهل ومبسط على القنوات الذكية للهيئة سواء الموقع الإلكتروني أو التطبيقات وأن المشروع الفائز بالجائزة.

وتابعت أنه كان يهدف إلى استخدام التحول الرقمي في إعادة هندسة خدمات ترخيص السائقين لتحسين تجربة المتعاملين في الحصول على رخصة القيادة في منصة موحدة متكاملة.

وأكدت أن المشروع يسهم بفعالية في تقليل عدد زيارات المتعاملين للحصول على خدمات ترخيص السائقين وبالتالي تعزيز الاستدامة البيئية من خلال تخفيض البصمة الكربونية إضافة لتحسين العمليات التشغيلية لمزودي خدمات ترخيص السائقين من خلال أتمتة إجراءات العمل لديهم فضلاً عن تعزيز رفع معدلات رضا المتعاملين الذي يحتل أولوية قصوى في أجندة عملنا.

وأضافت أن التبني الرقمي في خدمات ترخيص السائقين يسهم أيضاً في تحقيق مؤشرات استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية من خلال الاستغناء عن الأوراق المطلوبة في الخدمات كافة وتبديلها بتكامل رقمي مع الجهات المالكة لها لتبادلها من خلال الأنظمة الإلكترونية.

كما أكدت أن وجود بنية تحتية تقنية وفق أعلى المعايير أسهم بقوة في رقمنة أو أتمتة قرابة 200 خدمة في القطاعات والمؤسسات كافة وإن هذه الجائزة تعكس الحرص على تحقيق غايتنا الاستراتيجية الأولى "دبي الذكية" والثالثة "إسعاد الناس" والسابعة "تميز هيئة الطرق والمواصلات".

شاهد أيضاً

عبدالله بن زايد يلتقي وزير الخارجية الإيطالي في روما

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية معالي أنطونيو تاجاني وزير خارجية …