الرئيسية / صحة / خلال الإحاطة.. توفير أكثر من 6 ملايين جرعة لقاح "كورونا" حتى اليوم
الدكتورة فريدة الحوسني
الدكتورة فريدة الحوسني

خلال الإحاطة.. توفير أكثر من 6 ملايين جرعة لقاح "كورونا" حتى اليوم

كشفت الدكتورة فريدة الحوسني، المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في الدولة، اليوم، عن آخر الإحصائيات المتعلقة بحالات فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت "الحوسني"، على هامش انعقاد الإحاطة الإعلامية الدورية للحكومة عن مستجدات كورونا، في إمارة أبوظبي، مساء اليوم، أن الدولة تمكنت من توفير أكثر من 6 ملايين جرعة حتى اليوم وتقديم اللقاح لعدد 3614070 شخصاً، كما جرى توفير اللقاح لـ61.41% من فئة كبار السن والذي يتم التركيز عليهم في الفترة الحالية.

وأوضحت "الحوسني" أن هناك طرقاً مختلفة لحماية فئة كبار السن، تتمثل في العديد من الإجراءات الواجب اتباعها منها: تقليل عدد الأشخاص الذين يتعاملون مع هذه الفئة العمرية بشكل مباشر، وتقليل مدة الزيارة وضرورة إجراء فحص "كوفيد-19 " قبلها، مع الالتزام بارتداء الأقنعة الواقية، وترك مسافة مترين، وغسل وتعقيم الأيدي.

وأكدت المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في الدولة، أن الدولة تشهد اليوم انخفاضاً تدريجياً في عدد الإصابات، موضحة أنه يعد ذلك مؤشراً إيجابياً، وتحقق بفضل جهود الدولة في متابعة تطبيق كافة البروتوكولات الوطنية والإجراءات الاحترازية والاستباق في توفير اللقاحات لكافة أفراد المجتمع.

وقالت "الحوسني" إن التدخل الطبي السريع لتقييم المرض من خلال عمل الفحوصات الطبية وإجراء فحص الأشعة يكون ضرورياً للغاية حتى في حال كانت الأعراض بسيطة، وذلك للبدء في العلاج مبكراً.

حال ظهور أعراض مرضية للجهاز التنفسي.. ماذا تفعل؟

ولفتت إلى أنه في حال ظهور أي أعراض مرضية للجهاز التنفسي، يجب الاتصال فوراً على الرقم 999 أو التوجه الى أقرب مركز صحي.

كيفية خروج الأشخاص المعزولين في حالات الطوارئ

وعن كيفية خروج الأشخاص المعزولين في حالات الطوارئ، قالت إنه يمكن للأشخاص المتواجدين في المنزل للعزل أو للحجر الخروج في حال وجود أي طارئ صحي، مضيفة: "لا داعي لإبلاغ أي شخص، فقط اذهب إلى أقرب مستشفى مع طلب تقرير طبي يوضح وضع الحالة الصحية كإثبات في حال صدور أي مخالفة في حقك".

وأهابت المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي بجميع فئات المجتمع؛ ضرورة التوجه لأقرب مركز صحي لتشخيص الحالات التي تظهر عليها الأعراض وتزويد الجهات الصحية بالمعلومات عن المخالطين لحمايتهم وحماية الآخرين، خاصةً الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بأعراض المرض ومضاعفاته.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …