الرئيسية / صحة / "صحة" توقع مذكرة تفاهم مع جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي
الرعاية الطبية
الرعاية الطبية

"صحة" توقع مذكرة تفاهم مع جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي

أبرمت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"، اليوم، مذكرة تفاهم مع جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي؛ لتسهيل التعاون بين الجانبين في دمج استخدامات الذكاء الاصطناعي ضمن الرعاية الطبية.

وقّع مذكرة التفاهم الدكتور جاريث جوديير الرئيس التنفيذي لمجموعة "صحة" والبروفيسور الدكتور إريك زينغ رئيس جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي بهدف تسهيل إجراء المشاريع البحثية التعاونية بين المؤسستين الرائدتين.

وتوفر مذكرة التفاهم لأطباء "صحة" ولأعضاء هيئة التدريس في الجامعة منصّة لاستكشاف وتقديم حلول تعتمد على الذكاء الاصطناعي في معالجة تحديات الرعاية الطبية الأساسية والارتقاء بمستوى خدمات الرعاية الصحية الموجهة للمريض.

وتتعاون "صحة" وجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي في العديد من الاتفاقيات والمشاريع البحثية ويتمثل أحد مجالات التركيز الرئيسية التي سيسعى الطرفان لاستكشافها في تطوير حلول تعتمد على الذكاء الاصطناعي بهدف التقييم السريع للإصابات بفيروس "كوفيد-19.

وستبحث الفرق المتعاونة من كلا الطرفين أيضاً في التأثيرات بعيدة المدى لفيروس كوفيد-19 على مجتمع الإمارات العربية المتحدة وخاصة الأفراد الذين يعانون بالفعل من أمراض في القلب أو الكبد أو الكلى.

وقال الدكتور جاريث جوديير الرئيس التنفيذي لمجموعة "صحة"، إنه يسهم دمج التكنولوجيا في العمليات الإدارية والطبية ضمن منظومة الرعاية الصحية في تمهيد الطريق أمام بناء نظام أقوى للرعاية الصحية ويتيح مجالاً أوسع لتبسيط الإجراءات والقيام بالبحوث التحولية والارتقاء بتجربة المريض بما يؤدي في النهاية إلى إرساء قطاع صحي أكثر فعالية من حيث التكلفة.

وأضاف أنه في إطار حرصنا على ترسيخ أسس الرعاية الصحية المتطورة والثابتة، لتلبية احتياجات المجتمع الإماراتي وتزويده بالخبرات العالمية الاستثنائية في مجال الرعاية الطبية، تهدف شراكتنا مع جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي إلى دمج الإمكانات الهائلة للذكاء الاصطناعي ضمن خدمات الرعاية الصحية.

كما سيتيح هذا التعاون بين المؤسستين الرائدتين في مجالي تخصصهما فرصة لتعزيز جهودهما المشتركة في اختبار طرق التشخيص ومعالجة الإصابات الحادة بأمراض الكلى وأمراض الشريان التاجي وسلامة الأجنة وفحوصات الموجات فوق الصوتية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي لرعاية المصابات بسرطان الثدي والمصابين بالتهابات الرئة وتكيسات الكلى.

ومن المقرر أن يتولى الدكتور محمد يعقوب، الأستاذ المساعد في قسم الرؤية الحاسوبية في جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي الإشراف على قيادة هذا التعاون بين المؤسستين.

شاهد أيضاً

مستشفى الفجيرة يحصل على لقب "مستشفى صديق لسلامة المرضى"

حصد مستشفى الفجيرة أحد المنشآت الصحية الرائدة التابعة لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية على لقب "مستشفى …