الرئيسية / محلي / أبوظبي تطلق فعاليات حملة "لأماناتهم راعون" لمكافحة الفساد الوظيفي

أبوظبي تطلق فعاليات حملة "لأماناتهم راعون" لمكافحة الفساد الوظيفي

أطلقت شرطة أبوظبي، اليوم، فعاليات النسخة الثانية من حملة "لأماناتهم راعون" للحفاظ على المال العام ومكافحة الكسب غير المشروع.

وأوضح العقيد مطر معضد المهيري، مدير إدارة مكافحة الفساد بشرطة أبوظبي، اليوم أن الحملة تهدف الى زيادة الوعي بعدم استغلال الوظيفة أو السلطة لمنافع شخصية أو الرشوة أو التزوير وعدم محاباة شخص أو جهة على حساب الآخرين وعدم التهاون في تطبيق الأنظمة والتشريعات.

ووجه "المهيري" أفراد ضرورة التعاون مع القطاعات الشرطية المعنية للإبلاغ عن أي سلوكيات قد تضر المجتمع.

وأكد أن حكومة دولة الإمارات وضعت الآليات المناسبة لضبط أية تجاوزات قد تسيئ للوظيفة العامة، حفاظاً على سلامة الجهاز الإداري والصالح العام وفي ذات الوقت تهتم بإبقاء بيئة العمل صالحة تتوطد فيها النزاهة والشفافية والكفاءة وتكافؤ الفرص.

وأشار إلى دور كل مؤسسة وجهة حكومية وخاصة في تكريس النزاهة الوظيفية وتوعية الموظفين بقيم النزاهة وتعزيز الرقابة الداخلية والوقاية من مخاطر التجاوزات القانونية ورفع الوعي حول الأمانة الوظيفية والإحساس بالمسؤولية تجاه الوطن.

وأكد أن مجتمع الإمارات استطاع تحقيق النجاح والريادة في تعزيز النزاهة والشفافية مما أسهم في الارتقاء بالوظيفة إلى مراتب عليا وتأديتها وفق القوانين والأنظمة حتى أصبحت الوظيفة الحكومية أو الخاصة تنافس نظيراتها بدول العالم بمختلف مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وقال إن الجهود المبذولة في نشر وتعزيز النزاهة الوظيفية تستند إلى المشاركة المجتمعية ضمن استراتيجية ريادية تسعى إلى إيجاد بيئة نزيهة تركز على تقديم الخدمات والبرامج التوعوية الفعّالة لتعزيز الجهود الرسمية وإقامة الشراكات المؤسسية البناءة.

ودعا إلى أهمية تعاون أفراد المجتمع لتعزيز الصورة الحضارية لمجتمعنا، عبر التواصل مع خدمة "أمان" على الرقم 2626 800 أو إرسال رسالة نصية على الرقم 2828 لتتيح للجمهور تمرير المعلومات الأمنية حول أي شكوك تفيد في تعزيز الجهود الأمنية.

شاهد أيضاً

‎اليوم.. تدشين مرسى ومحطة عبارات السعديات ومرسى ربدان

كشف مركز النقل المتكامل التابع لدائرة البلديات والنقل، اليوم الخميس، عن تدشين مرسى ومحطة عبارات …