الرئيسية / محلي / شرطة أبوظبي تنظم الملتقى الافتراضي للابتكار الشرطي 2021

شرطة أبوظبي تنظم الملتقى الافتراضي للابتكار الشرطي 2021

عقدت شرطة أبوظبي، اليوم الجمعة، الملتقى الافتراضي للابتكار الشرطي لعام 2021، ضمن فعاليات أسبوع الإمارات للابتكار، تحت شعار "الإمارات تبتكر 2021"، بالتعاون مع أكاديمية ربدان.

تعزيز الشراكات

وأوضحت القيادة، أن انعقاد هذا الملتقى الافتراضي، يأتي إيمانًا بأهمية تعزيز الشراكات مع كافة المؤسسات ومختلف شرائح العمل في تنفيذ المبادرات والمشاريع الخاصة بدعم الابتكارالشرطي لضمان استدامة الاستقرار والأمن في إمارة أبوظبي.

نشر ثقافة الابتكار

من جانبه، قال المقدم دكتور مصعب عمير الشرياني مدير إدارة الابتكار واستشراف المستقبل بشرطة أبوظبي، إن الحدث الوطني الذي يهدف لترسيخ ونشر ثقافة الابتكار بالتزامن مع العام الخمسين لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعزيز الجاهزية للمستقبل بما يعزز مكانة الدولة على خارطة الابتكار العالمي.

تحويل الابتكار إلى ثقافة حياة

وأكد الشرياني أن الإمارات نجحت في تحويل الابتكار إلى ثقافة حياة ونهج إداري لتطوير العمل الحكومي وتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة وفق خطط واستراتيجيات طويلة المدى وواضحة المعالم، أثمرت في تربعها على المركز الأول عربيًا و 34 عالميًا في مؤشر الابتكار العالمي لعام 2020 متقدمة مرتبتين على التصنيف العام للمؤشر عن عام 2019 وحافظت على المركز الأول على مستوى الدول العربية وذلك للعام الخامس على التوالي.

مهارات القيادة والابتكار الشرطية

من جانبه، تطرق نيجل لويد، المحاضر في مهارات القيادة والابتكار الشرطية بأكاديمية ربدان إلى أهمية الابتكار باعتباره ركيزة أساسية في الاستراتيجيات التنموية للحكومات والمؤسسات الخاصة وأداة يمكن من خلالها تحقيق الاهداف والاولويات لجميع المؤسسات.

أبرز الابتكارات

وبدوره، استعرض النقيب محمد جاسم الحوسني، رئيس قسم الابتكار أبرز الابتكارات التي تم تنفيذها في شرطة أبوظبي لمواجهة جائحة كوفيد 19 ومنها: منظومة المدينة الآمنة للحد من انتشار فيروس كورونا بنسبة 98 % بين أفراد المجتمع في إمارة أبوظبي ، بالإضافة الى ابتكار الكبسولة الحاضنة لنقل الأمراض المعدية وهو نظام عزل صحي متكامل لنقل الأشخاص المصابين بأمراض معدية عبر الاسعاف الجوي، ومبادرة لأجلك يا وطن وذلك من خلال استخدام قنوات وأدوات مختلفة لرفع مستوى وعي المجتمع وإشراكهم بالتنسيق مع الجهات المختصة.

شاهد أيضاً

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غداً في الإمارات

كشف المركز الوطني للأرصاد، اليوم الخميس، الموافق الـ13 من مايو 2021- أول أيام عيد الفطر- …