الرئيسية / رياضة / بوجاتشار يعزز صدارته للمنافسات ويتوج بلقب المرحلة الـ3 من طواف الإمارات

بوجاتشار يعزز صدارته للمنافسات ويتوج بلقب المرحلة الـ3 من طواف الإمارات

فاز السلوفيني تادي بوجاتشار دراج فريق الإمارات، اليوم الثلاثاء، بلقب المرحلة الثالثة من طواف الإمارات 2021، السباق العالمي الوحيد في الشرق الأوسط، ضمن أجندة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، التي أقيمت اليوم في مدينة العين.

لقب المرحلة "ستراتا"

وقطع بوجاتشار المسافة البالغة 166 كلم في 3 ساعات و58 دقيقة و35 ثانية، ليحقق لقب المرحلة "ستراتا"، ويسجل انتصاراً غالياً لفريق الإمارات يحافظ به على صدارة الطواف الذي يشهد مشاركة نخبة الدراجين والفرق المحترفة على مستوى العالم.

منافسة قوية مع البريطاني آدم ياتس

وانتزع بوجاتشار نجم فريق الإمارات، اللقب  بعد منافسة قوية مع البريطاني آدم ياتس دراج فريق إينيوس، وحامل لقب النسخة الماضية 2020، والذي احتل المركز الثاني في المرحلة، إذ انحصرت المنافسة على الثنائي خلال مرحلة الصعود إلى قمة جبل حفيت، والتي تعتبر أصعب مراحل الطواف على الإطلاق، بعدما انفردا بالمقدمة في الكيلومترات الأربعة الأخيرة من السباق، قبل أن يتمكن بوجاتشار من الضغط على منافسه وخطف المركز الأول في الـ 200 متر الأخيرة.

المرتبة الثالثة

وجاء الكولومبي سيرجيو جارسيا دراج فريق إي إف إيديوكيشين، في المرتبة الثالثة، بفارق 48 ثانية عن صاحب المركز الأول، فيما احتل الرابع الألماني إيمانويل بوشمان دراج فريق بورا، وخامساً البلجيكي هارم فان هاوك دراج فريق لوتو سودال.

صدارة الترتيب العام

وحافظ تادي بوجاتشار بفوزه بلقب المرحلة الثالثة، على صدارة الترتيب العام للطواف بزمن قدره 7 ساعات و58 دقيقة و30 ثانية، ليوسع الفارق إلى 43 ثانية مع أقرب ملاحقيه على لقب الطواف، وهو البريطاني آدم ياتس الذي نجح في خطف وصافة الترتيب العام من البرتغالي جواو ألميدا دراج فريق كويك ستيب الذي تراجع إلى المركز الثالث بفارق 1.03 دقيقة عن بوجاتشار.

طواف فرنسا 2020

ويعتبر بطل طواف فرنسا 2020، المرشح الأول للقب طواف الإمارات على 3 قمصان من أربعة في نهاية المرحلة الثالثة بعدما حافظ على القميص الأحمر لمتصدر الطواف، وخطف القميص الأخضر للمتصدر بالنقاط من جواو ألميدا بما رفع رصيده إلى 39 نقطة وبفارق 22 نقطة عن ألميدا، فيما تراجع الإيطالي فيليبو غانا دراج فريق إينيوس للمركز الثالث برصيد 21 نقطة.

القميص الأبيض

وواصل بوجاتشار حفاظه على القميص الأبيض لأفضل دراج شاب، وخلفه جواو ألميدا، وثالثاً الأمريكي نيلسون بوليس، فيما حافظ ألميدا على القميص الأسود المخصص لمرحلة السرعة المتوسطة.

مراسم التتويج

وحضر عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وسعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وعلي خليفة القمزي مدير عام بلدية العين، وإسماعيل علي عبد الله الرئيس التنفيذي لستراتا، والنخيرة الخييلي المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للدراجات، ومحمد القاسم المدير الإداري في نخيل، والكابتن طيار هاشم الهامشي من طيران أبوظبي، مراسم التتويج.

المرحلة الرابعة "المرجان"

وتنطلق المرحلة الرابعة "المرجان"، غداً الأربعاء، بإمارة رأس الخيمة وهي مرحلة سرعة، وتبلغ مسافتها 204 كلم ..إذ من المقرر أن ينطلق السباق من جزيرة المرجان، مروراً بعدد من المعالم، وحتى إلى إمارة أم القيوين على طول الطريق، حيث يبرز الطواف جزيرة السينية ومتحف أم القيوين الوطني، وقرية الحمراء، وأبراج جلفار، ومانجروف رأس الخيمة، وقلعة ضاية، ومتحف رأس الخيمة.

شاهد أيضاً

لأول مرة.. العنصر النسائي يُشارك في إدارة مباراة بني ياس وحتا

شارك العنصر  النسائي ضمن طاقم الحكام الذي أدار مباراة بني ياس وحتا، التي أقيمت يوم …