الرئيسية / رياضة / بوجاتشار يتصدر طواف الإمارات 2021 للدراجات الهوائية

بوجاتشار يتصدر طواف الإمارات 2021 للدراجات الهوائية

نجح السلوفيني تادي بوجاتشار، اليوم الاثنين، في إهداف فريق الإمارات، صدارة طواف الإمارات 2021 للدراجات الهوائية، السباق العالمي الوحيد في الشرق الأوسط ضمن أجندة سباقات الاتحاد الدولي، عقب نهاية المرحلة الثانية التي أقيمت اليوم بجزيرة الحديريات بالعاصمة أبوظبي بسباق سرعة ضد الساعة لمسافة 13 كم.

تصدر بوجاتشار

واعتلى بطل طواف فرنسا العام الماضي وأحد أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب، الترتيب العام للطواف بزمن قدره 4.00.05 ساعة، على الرغم من حلوله في المركز الرابع في المرحلة الثانية، ليخطف دراج فريق الإمارات القميص الأحمر المخصص لمتصدر الطواف، وبفارق 5 ثوان عن البرتغالي جواو ألميدا دراج فريقكويك ستيب الذي جاء في المركز الثاني في الترتيب العام، والسادس عقب نهاية المرحلة الثانية.

لقب المرحلة الثانية

وأحرز الإيطالي فيليبو جانا دراج فريق إينوس البريطاني، لقب المرحلة الثانية "الحديريات"، في نتيجة متوقعة باعتباره بطل العالم لسباقات ضدالساعة، حيث أنهى السباق في 13.56 دقيقة، بينما جاء في المركز الثاني السويسري ستيفان بيسيرجر دراج فريق "إي إف إيديوكيشن"، بفارق 14 ثانية عن جانا، فيما احتل المركز الثالث الدانماركي دراج فريق الإمارات ميكيلبيرج، وخلفه زميله في الفريق تاديبوجاتشار.

القميص الأبيض

وواصل جواو ألميدا، حفاظه على  بالقميص الأخضرالمخصص لمتصدر الطواف بالنقاطب عدما رفع رصيده إلى 23 نقطة، بفارق 3 نقاط عن الإيطالي فيليبو جانا، وتاديبوجاتشار الذي احتل المركز الثالث بالنقاط برصيد 19 نقطة، وفي المركز الرابع الهولندي ديفيد ديكر دراج فريق جامبو فيزما.

تألق فريق الإمارات

وأكد بوجاتشار تألق فريق الإمارات بعد مرور مرحلتين فقط على الطواف بعد خطف القميص الأبيض لأفضل دراج شاب، متقدما على جواو ألميدا، فيما احتفظ الأخير بالقميص الأسود المخصص لمرحلة السرعة المتوسطة.

تتويج الفائزين

ومن جانبه، توج سعادة المهندس حمد علي الظاهري وكيل دائرة تنمية المجتمع فيليبو جانا بلقب بطل المرحلة الثانية، بينما توج سعادة عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وأنس القبيسي نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والإدارة بشركة أدنوك البرية بوجاتشار بالقميص الأحمر.

تصدر النسخة الثالثة من طواف الإمارات

وأبدى تادي بوجاتشار، سعادته بتصدر النسخة الثالثة من طواف الإمارات بعد مرحلتين من السباق، مضيفاً: "كان يوم جيد بالنسبة لي وسعيد بما قدمته من أداء، وبالطبع كان مهما للغاية سواء لي وللفريق ارتداء القميص الأحمر وتصدر الترتيب العام للطواف في ظل الرغبة القوية للمنافسة على اللقب بما يمنحني دافعاً كبيراً في المراحل المتبقية.

شاهد أيضاً

لأول مرة.. العنصر النسائي يُشارك في إدارة مباراة بني ياس وحتا

شارك العنصر  النسائي ضمن طاقم الحكام الذي أدار مباراة بني ياس وحتا، التي أقيمت يوم …