الرئيسية / محلي / بعد استخدامها بالبوابات الذكية لمطارات دبي.. ميزات بصمة العين مع الوجه (صور)

بعد استخدامها بالبوابات الذكية لمطارات دبي.. ميزات بصمة العين مع الوجه (صور)

استحدثت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، اليوم، إطلاق الخدمة السلسة للبوابات الذكية، وعددها 122 بوابة منتشرة في صالات المغادرين والقادمين في مطارات دبي.

وأوضحت الإدارة أنه جرى تحديث تلك الميزة، مؤخراً، بحيث يمكن للمسافرين المسجلين مسبقاً في النظام من المرور عبرها من خلال بصمة العين مع الوجه دون الحاجة إلى استخدام مستندات السفر.

وواصلت الإدارة أنه يجرى ذلك من خلال النظر في الشاشة عند النقطة الخضراء الموجودة في البوابة ليتم التعرف عليه من خلال بصمة العين مع الوجه في مدة لا تتجاوز 5 ثوان.

وأجرى، اليوم، ممثلو وسائل الإعلام، بصحبة إدارة "إقامة دبي"، جولة في مطار دبي الدولي لرحلة المسافر الذكية بكافة مراحلها.

وجاء ذلك بحضور سعادة اللواء محمد أحمد المري، مدير عام إقامة دبي، وجمال الحاي، نائب الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، وعادل الرضا، الرئيس التنفيذي للعمليات، والعميد طلال الشنقيطي مساعد المدير العام لشؤون المنافذ الجوية، وعدد من المسؤولين.

ويستعرض "برق الإمارات" ميزات الخدمة الجديدة، عبر النقاط التالية:

  • تبدأ رحلة المسافر الذكية منذ لحظة الحصول على بطاقة صعود الطائرة والتسجيل المسبق ومن ثم العبور عبر البوابات الذكية في صالة المغادرة.
  • يستطيع المسافر أن يعيش التجربة الأكثر تطوراً باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي لتسريع عمليات المرور عبر منطقة الجوازات في مطارات دبي وخلق تجربة سفر سلسة.
  • الخدمة تأتي في إطار تطوير خدمات "إقامة دبي" الذكية؛ لتفعيل دور التكنولوجيا في مختلف القطاعات لاسيما قطاع السفر وتعظيم الاستفادة من تطبيقاتها لسرعة إنهاء إجراءات السفر في ثوانٍ معدودة.

وأكد سعادة اللواء محمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، اليوم، أن الإدارة سباقة في الاعتماد على الابتكار في خدماتها ومشاريعها الذكية، وتعزيز دور دبي الريادي على المستوى الاقليمي والدولي للارتقاء بمستوى الخدمات.

وتابع "المري" أن إقامة دبي ضمن مسيرتها في تطوير خدماتها قد استخدمت النظم الحيوية وتقنيات الذكاء الاصطناعي لتوفير تجربة سفر ذكية باستخدام بصمة الوجه في بعض خدماتها، ضمن مشروع جرى دراسته وتجربته مسبقاً على أرض الواقع.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تستخدم التقنيات الرقمية في نشر التوعية المرورية

استخدمت مديرية المرور والدوريات الأمنية، بالتعاون مع إدارة الإعلام الأمني في شرطة أبوظبي تقنية VFX …