الرئيسية / اقتصاد / سوق أبوظبي يستهل تعاملاته الأسبوعية على تدفق المزيد من السيولة

سوق أبوظبي يستهل تعاملاته الأسبوعية على تدفق المزيد من السيولة

استهل سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الأحد، أولى تعاملاته الأسبوعية، على ارتفاع وسط استمرار تدفق السيولة المؤسسية التي تواصل تركزها على شريحة من الأسهم العقارية والبنكية بحسب ما يظهره الرصد اليومي للتعاملات.

قيمة الصفقات المبرمة في السوق

وأوضح "أبوظبي المالي"، أن قيمة الصفقات المبرمة في السوق، بلغت نحو 815 مليون درهم فيما وصل عدد الأسهم المتداولة 143 مليون سهم نفذت من خلال 2266 صفقة.

نشاط ملحوظ

وسجل سهم شركة الدار نشاطا ملحوظاً، في تعاملات اليوم رغم سيطرة الهدوء على حركة السهم المغلق عند 3.60 درهم، وسط تداولات تجاوزت قيمتها 200 مليون درهم، بينما شهد سهم بنك أبوظبي الأول نشاطا جيدا بالغا مستوى 14.96 درهم بتداولات بلغت قيمتها 199 مليون درهم تقريبا.

قائمة الأسهم الرابحة

وضمنت قائمة الأسهم الرابحة في سوق العاصمة، سهم بنك أبوظبي التجاري المرتفع إلى 6.60 درهم بالإضافة إلى سهم أبوظبي لبناء السفن 2.37 درهم وأركان 78 فلسا وأغذية 5.93 دراهم.

ارتفاع وتيرة التحسن

وأغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية، في ختام التعاملات عند مستوى 5656 نقطة بزيادة نسبتها 0.24% مقارنة مع جلسة يوم الخميس الماضي، حيث يتوقع ارتفاع وتيرة التحسن في السوق خلال الأيام القادمة مع استمرار إعلان الشركات عن توصياتها بشأن توزيعات الأرباح على المساهمين عن العام 2020 .

شاهد أيضاً

بحلول 2028.. توقعات بوصول حجم التجارة الإلكترونية في الإمارات لـ48 إلى مليار درهم

ارتفع إجمالي حجم سوق التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات إلى 27.5 مليار درهم في 2023، …