الرئيسية / محلي / افتراضياً.. بلدية العين تفتتح فعاليات الإمارات تبتكر 2021

افتراضياً.. بلدية العين تفتتح فعاليات الإمارات تبتكر 2021

افتتح، اليوم، سعادة علي خليفة القمزي مدير عام بلدية مدينة العين، فعاليات "الإمارات تبتكر 2021" الافتراضي تحت شعار "من التحدي للابتكار"، عن بعد.

جاء ذلك بمشاركة جهات حكومية وخاصة وعدد من المؤسسات الأكاديمية في مدينة العين.

وقال القمزي إن بلدية مدينة العين حرصت على تنظيم شهر الامارات للابتكار بشكل سنوي، وإنشاء مكتب متخصص للإبداع والابتكار لتبني الأفكار الإبداعية وتصنيفها وإقامة الدورات التدريبية ورش العمل دعماً للابتكار.

وأكد أن إطلاق فعاليات الامارات للابتكار 2021 بشكل افتراضي يعزز مفهوم الابتكار بمشاريع أكثر تميزاً وبشكل يلبي توقعات المواطنين والمقيمين لمستقبل أفضل في مدينة العين.

ودعا الجمهور إلى المشاركة من خلال الحضور الافتراضي لنشهد سوياً انطلاقنا للخمسين بابتكارات وأفكار فريدة.

وتهدف فعاليات "الامارات تبتكر 2021" إلى ترسيخ ونشر ثقافة الابتكار، وتعزيز المشاركة المجتمعية في تصميم وتطوير التجارب والمبادرات والمشروعات المستقبلية، بالتزامن مع العام الخمسين لقيام دولة الإمارات مبادرات متميزة.

وأوضح مبارك الشامسي مدير إدارة المعرفة والابتكار في بلدية مدينة العين أن الفعاليات تتضمن 3 منصات افتراضية رئيسية متنوعة هي "منصة استمطار الأفكار" لتجمع أفكار مبتكرة من الخيال المبدع لمجالات استشراف المستقبل التي تتمحور حول مستقبل الخدمات في البلدية والبنية التحتية والتصور للحدائق المستقبلية في مدينة العين.

إلى جانب "منصة مجلس الابتكار" التي ستتضمن جلسات تفاعلية مباشرة بطرق مبتكرة لنشر ثقافة الإبداع والابتكار ضمن 5 ورش عمل وندوات متنوعة تبدأ يوميا من الساعة 11:00 إلى 12:30 يومياً عبر رابط موقع فعاليات الابتكار "مجلس الابتكار"
ttps://innovationmonth.dmt.gov.ae/ar.

وأضاف الشامسي أن المنصة الثالثة ستكون "معرض منارة الابتكار" التي تضم أفضل الممارسات المبتكرة حول حلول استباقية للتحديات الملحّة التي ستؤثر إيجابياً في صناعة المستقبل، من خلال استقبال بلدية مدينة العين نخبة من التطبيقات من الموظفين والطلبة في جميع المستويات التعليمية.

وأوضح أن يقوم فريق مختص بدراسة الأفكار والمقترحات الإبداعية في نهاية فعاليات الابتكار لمتابعة تطبيق أفضل الأفكار الابداعية، لدعم وتحفيز على تقديم أصحاب الأفكار الإبداعية.

شاهد أيضاً

الأرصاد: طقس الغد صحو إلى غائم جزئياً

كشف المركز الوطني للأرصاد تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على الدولة غداً الاثنين الموافق …