الرئيسية / اقتصاد / عمومية "الشارقة الإسلامي" تقّر توزيع 8 % أرباحاً نقدية على المساهمين

عمومية "الشارقة الإسلامي" تقّر توزيع 8 % أرباحاً نقدية على المساهمين

أقرت الجمعية العمومية لمصرف الشارقة الإسلامي خلال اجتماعها السنوي الـ45، الذي عقد اليوم السبت، برئاسة معالي عبد الرحمن العويس رئيس مجلس الإدارة و حضور أعضاء المجلس والإدارة التنفيذية للمصرف على توزيع 8 بالمائة أرباحا نقدية على المساهمين وذلك بعد أن حقق المصرف أرباحا صافية بلغت 405.8 مليون درهم عن عام 2020.

توزيع الأرباح

وصادقت الجمعية، على قرار توزيع الأرباح خلال الاجتماع السنوي الذي عقد إفتراضيا بمشاركة ممثلين عن هيئة الأوراق المالية والسلع و دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة إضافة إلى عدد كبير من المساهمين وتم خلاله اعتماد البيانات المالية الموحدة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020.

النتائج المالية الإيجابية

من جانبه، أوضح معالي عبد الرحمن العويس، أن النتائج المالية الإيجابية لمصرف الشارقة الإسلامي عن عام 2020، تعكس مكانة المركز المالي وقوة الأداء في ظل الظروف الإقتصادية الإستثنائية غير المسبوقة التي يمر بها العالم بسبب جائحة كورونا، ما ساهم في رفع تصنيف المصرف من قبل وكالة التصنيف الائتماني الدولية "ستاندرد آند بورز" على المدى البعيد من "BBB+" إلى "A-" مع نظرة مستقبلية مستقرة.

الميزانية العمومية

وأشار العويس، إلى أنه على صعيد الميزانية العمومية فقد حقق إجمالي موجودات المصرف نموا قدره 15.5 بالمائة ليصل إلى 53.6 مليار درهم مقارنة بـ46.4 مليار درهم بنهاية 2019.

رسالة شكر لحاكم الشارقة

وأعرب العويس، عن شكره لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة " الداعم الأول للحركة الاقتصادية في الإمارة وسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي على متابعته وتشجيعه الدائم للمصرف وكافة المتعاملين والمساهمين على دعمهم للمصرف وأعضاء مجلس الإدارة وأصحاب الفضيلة رئيس وأعضاء هيئة الفتوى والرقابة الشرعية والإدارة التنفيذية .

قاعدة رأسمال قوية

يُذكر أن مصرف الشارقة الإسلامي، يتمتع بقاعدة رأسمال قوية حيث بلغ إجمالي حقوق المساهمين في نهاية ديسمبر 2020 7.6 مليار درهم و الذي يمثل 14.3 بالمائة من إجمالي موجودات المصرف وبهذا بلغ معدل كفاية رأس المال وفقا لمقررات "بازل 3" 21.46 بالمائة.

شاهد أيضاً

حمدان بن محمد: 5.2 مليون زائر دولي لدبي خلال الربع الأول من 2024

أعلن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس …