الرئيسية / عربي ودولي / العراق: القوات المسلحة تنفذ عمليات عسكرية واسعة لتأمين بغداد

العراق: القوات المسلحة تنفذ عمليات عسكرية واسعة لتأمين بغداد

أكدت مصادر عراقية رسمية، اليوم السبت، أن القوات المسلحة العراقية، نفذت عدة عمليات عسكرية واسعة في منطقة الطارمية، وهي إحدى المناطق السكنية والزراعية شمال بغداد، بحضور رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.

وصول الكاظمي إلى منطقة الطارمية

وقال مصدر أمني، إن الكاظمي وصل إلى منطقة الطارمية شمال العاصمة لمتابعة العملية الامنية دون تقديم مزيد من الإيضاحات، رغم تصريحات مكتبه بأنه وجه بضرورة إدامة عمليات ملاحقة الفلول الإرهابية ضمن عمليات استباقية.

تطورات الوضع الأمني

وطلب الكاظمي، بعقد اجتماع مع عدد من القادة الامنيين، واستمع إلى إيجاز عن تطورات الوضع الأمني في المنطقة، واطلع على تفاصيل العمليات العسكرية والامنية التي تنفذ لملاحقة مضافات الارهاب وتدميرها.

تفاصيل العملية الامنية

وبدوره، أعلن قائد عمليات بغداد، اللواء الركن احمد سليم، عن تفاصيل العملية الامنية في شمال بغداد، مشيراً إلى تحرك قوة من قيادة عمليات بغداد، فجر السبت، متمثلة ب‍لواء المشاة 59 بالفرقة السادسة بعد ورود معلومات استخبارية بخصوص موقع سيتم عقد اجتماع لعناصر تنظيم داعش الارهابي فيه، وتمكنت من قتل خمسة من الارهابيين منهم واهمهم المسؤول العسكري والاداري العام لشمال بغداد.

التخطيط لتنفيذ عمبيات إرهابية

وقال قائد عمليات بغداد، إنه بحسب معلومات استخبارية فان الاجتماع كان هدفه التخطيط لتنفيذ عمبيات إرهابية وانتحارية داخل العاصمة، كما أعلنت خلية الإعلام الأمني في مكتب رئيس الوزراء العراقي عن تنفيذ طائرات "أف-16" أربع ضربات جوية شمال بغداد، موضحةً أن طائرات أف 16 نفذت 4 ضربات لإسناد قطعات قيادة عمليات بغداد خلال عملياتها التي تنفذها في قضاء الطارمية شمال العاصمة.

مقتل خمسة قياديين في تنظيم داعش

ومن جهته، قال مدير الاستخبارات العسكرية العراقي، اللواء الركن فائز المعموري، إن العمليات أسفرت عن مقتل خمسة قياديين في تنظيم داعش الارهابي في الطارمية، ونفى سقوط طائرة خلال عملية الطارمية شمال العاصة.

استمرار العمليات

وأكد مصدر أمني، أنه لم تسقط أية طائرات خلال العمليات، مشدداً على أن الخبر الذي تداولته وسائل اعلام مختلفة غير صحيح، ومشيراً إلى استمرار العمليات حتى الآن.

شاهد أيضاً

صندوق النقد الدولي يتوقع نمو اقتصاد الإمارات 4% خلال 2024

توقع صندوق النقد الدولي أن يشهد الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لدولة الإمارات العربية المتحدة نمواً …