الرئيسية / محلي / مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين الخارجية وشرطة أبوظبي

مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين الخارجية وشرطة أبوظبي

وقّعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي والقيادة العامة لشرطة أبوظبي مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك بين الجهتين انطلاقًا من توجيهات القيادة الرشيدة في شأن التعاون والتنسيق المشترك بين كل الجهات والمؤسسات الحكومية الاتحادية والمحلية.

وجرت مراسم توقيع المذكرة في ديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي في أبوظبي حيث وقعها كلّ من سعادة خالد عبدالله بالهول، وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي وعن شرطة أبوظبي سعادة اللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي.

وتهدف المذكرة إلى التعاون الفعال في تبادل الخبرات والتجارب في المجالات التطويرية، التدريبية والخدمات الالكترونية وتسهيل الإجراءات واتفق الطرفان على تشكيل لجنة تنسيقية للإشراف على وضع الآليات المناسبة للعمل بالمذكرة، وحضر مراسم التوقيع العميد الدكتور راشد بورشيد نائب مدير عام أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية وسعادة محمد القطام الزعابي مدير ادارة شؤون الرعايا الأجانب بوزارة الخارجية.

وأكد سعادة اللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي حرص القيادة العامة واهتمامها بتعزيز شراكاتها مع مختلف الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية وتحقيق التواصل والتنسيق المستمر مع مختلف الجهات الحكومية باعتباره مبدأ مهما من المبادئ الإستراتيجية التي تنتهجها شرطة أبوظبي في تنفيذ رؤيتها وتطلعاتها المستقبلية.

وأضاف أن شرطة أبوظبي تنفذ توجيهات القيادة الرشيدة في سعيها نحو التكامل والتعاون وتبادل الخبرات والتجارب مع كافة الجهات الاتحادية والمحلية والاستفادة منها بما يرتقي بالجهود التطويرية في مسيرة الأمن والأمان وتحقيق الصالح العام وتقديم الخدمات المتطورة بأفضل المستويات من خلال الشراكات التي تحقق التطلعات في خدمة الوطن.

وقال سعادة خالد عبدالله بالهول، وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي إن فرق الوزارة تعمل كفريق واحد مع المنظومة الحكومية الاتحادية والمحلية بأكملها من أجل تحقيق الأهداف والرؤى المشتركة والمحافظة على المكتسبات الوطنية وتحقيق المزيد من الإنجازات.

شاهد أيضاً

"الصحة": قدمنا 91882 جرعة لقاح كورونا بالـ24 ساعة الماضية

كشفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، اليوم الخميس، عن تقديم 91882 جرعة من لقاح "كوفيد-19" خلال …