الرئيسية / محلي / لجنة الشئون الإسلامية والأوقاف تواصل مناقشة قانون "تنظيم اتحاد الملاك"

لجنة الشئون الإسلامية والأوقاف تواصل مناقشة قانون "تنظيم اتحاد الملاك"

واصلت لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والمرافق العامة في المجلس الوطني الاتحادي مناقشة مشروع قانون اتحادي في شأن تنظيم اتحاد الملاك، وذلك خلال اجتماعها الذي عقدته في مقر الأمانة العامة للمجلس في دبي، برئاسة سعادة خلفان راشد النايلي الشامسي رئيس اللجنة.

الجهات المعنية بالقانون

وأكد سعادة خلفان راشد النايلي الشامسي رئيس اللجنة، أن اللجنة ناقشت خلال الاجتماع مشروع القانون الاتحادي المكون من 40 مادة، وأنه تم إجراء عدد من التعديلات على مشروع القانون واستحداث بعض بنوده بناء على تلك المقترحات والملاحظات، وذلك مع ممثلي الجهات المعنية والمختصة التي شاركت في الاجتماع السابق وهي: دائرة البلديات والنقل في أبوظبي، ودائرة الأراضي والأملاك في دبي، ودائرة التسجيل العقاري في الشارقة، ومؤسسة محمد بن راشد للإسكان، ومؤسسة الإمارات العقارية.

بنود القانون

وأضاف أن اللجنة تعمل على تنظيم زيارة ميدانية لعدد من المجمعات السكنية، كما أنه وفقاً لمشروع القانون يجوز لاتحاد الملاك بعد موافقة الجمعية العمومية أن يمتلك وحدة عقارية أو أكثر ملكية مفرزة ودون أن يكون له صوت معدود في الجمعية العمومية.

ويجوز لملاك العقارات المبنية أو المجمعات العقارية التي تتكون من أكثر من عقار بينهم أجزاء مشتركة، إنشاء اتحاد للملاك فيما بينهم لإدارة تلك العقارات والمجمعات العقارية، أو تأسيس شركة أو أكثر للإدارة وفقا للضوابط والإجراءات التي تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون.

حضر الاجتماع أعضاء اللجنة سعادة كل من: جميلة أحمد المهيري "مقررة اللجنة"، وحمد أحمد الرحومي النائب الأول لرئيس المجلس، وسهيل نخيره العفاري، وصابرين حسن اليماحي، وكفاح محمد الزعابي، وناعمه عبدالرحمن المنصوري.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تنفذ تمريناً في منطقة سويحان اليوم

تنفذ ⁧القيادة العامة لشرطة أبوظبي،⁩ بالتعاون مع الشركاء، تمريناً صباح اليوم الخميس 25 أبريل في …