الرئيسية / اقتصاد / "موانئ دبي العالمية - إقليم الإمارات" تحقق نسبة 100 % في تبني معاملات التحصيل الإلكتروني

"موانئ دبي العالمية - إقليم الإمارات" تحقق نسبة 100 % في تبني معاملات التحصيل الإلكتروني

حققت موانئ دبي العالمية- إقليم الإمارات (الممكن الرائد للتجارة الذكية ) نجاحا بالوصول إلى نسبة 100 % في تبني معاملات الدفع والتحصيل الإلكتروني، بالتعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني من خلال "مبادرة المعاملات الذكية" في الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2020 وتم إطلاق هذه الخدمة كإحدى المبادرات الذكية بالتعاون مع قطاع الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات في بنك الإمارات دبي الوطني.

ويمثل هذا الإنجاز تأكيداً من موانئ دبي العالمية - إقليم الإمارات على أهمية ممارسة الأعمال التجارية إلكترونيًا وتمكين العمل عن بُعد خلال الجائحة حيث نجحت في توظيف البنية التحتية الرقمية المتقدمة لبنك الإمارات دبي الوطني وخبراته في إنشاء حلول التحصيل الرقمية للدفعات لتوفر بديلاً رقميًا آمنًا وسهل الاستخدام من قبل عملاء موانئ دبي العالمية للقيام بدفع وسداد الرسوم.

وأعرب عاصم عبدالواحد العباسي مدير الشؤون المالية في موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات عن سعادته بالتعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني والذي حقق نجاحًا فاق التوقعات إذ يعتبر تحسين تجربة عملائهم من أولوياتهم القصوى.

وتهدف مبادرة المعاملات الذكية إلى الاستغناء عن تسديد الدفعات المسبقة في صالات المراجعين يدوياً وتشجيع جميع العملاء على الاستفادة من أجهزة الدفع الآلي التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني. وقد ساهمت الظروف الناجمة عن جائحة كوفيد-19 في تسريع تبني المعاملات الرقمية باعتبارها الملاذ الذي يسمح للعملاء بالمحافظة على استدامة أعمالهم في الأوضاع الجديدة.

وأضاف أن شراكتهم مع بنك الإمارات دبي الوطني تعد جزءًا من الجهود المبذولة لدعم استراتيجية دبي لتحويل جميع المعاملات اليدوية إلى معاملات بلا أوراق بحلول عام 2021 لاسيما في هذا العصر الرقمي الذي تعد فيه كفاءة المعاملات وحماية أمنها من الضرورات الرئيسة للشركات.

من جهته،  أعرب أحمد القاسم نائب رئيس تنفيذي أول رئيس الأعمال المصرفية للشركات والمؤسسات لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني عن سعادته بتقديمهم نظام دفع سلس وآمن يخفف بطريقة مبتكرة من عناء تنفيذ المعاملات الورقية ويوفر الراحة لعملاء موانئ دبي العالمية في إنجاز معاملاتهم المالية.

وأشار إلى أن هذا التعاون يؤكد التزام بنك الإمارات دبي الوطني بالتعاون مع الشركات الكبرى لدعم رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة نحو مجتمع ذكي.

شاهد أيضاً

بحلول 2028.. توقعات بوصول حجم التجارة الإلكترونية في الإمارات لـ48 إلى مليار درهم

ارتفع إجمالي حجم سوق التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات إلى 27.5 مليار درهم في 2023، …