الرئيسية / اقتصاد / دبي: منصة "الحياة الذكية" لترشيد الاستهلاك تحصد 5.5 مليون مرة استخدام

دبي: منصة "الحياة الذكية" لترشيد الاستهلاك تحصد 5.5 مليون مرة استخدام

حصدت لوحة بيانات مبادرة "الحياة الذكية"، التابعة إلى هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" أكثر من 5.5 مليون مرة استخدام.

كما حصدت خاصية عرض ومقارنة وتحميل الفواتير إلى ما يزيد عن 435 ألف مرة.

جاء ذلك منذ إطلاق المبادرة وحتى ديسمبر 2020 كما استخدم أكثر من 3 آلاف متعامل خاصية "خارج المنزل" التي تتيح لهم استلام تقارير يومية أو أسبوعية عبر بريدهم الإلكتروني أثناء تواجدهم بعيداً عن المنزل.

وأشاد المتعاملون عبر تقييماتهم على المنصة بخصائص المبادرة المبتكرة المتوفرة بسهولة ويسر على موقع الهيئة الإلكتروني وتطبيقها الذكي وتمكينهم من فهم تفاصيل الفاتورة الشهرية بشكل أفضل واتخاذ خيارات ذكية لترشيد ومراقبة الاستهلاك بشكل استباقي ودون الرجوع إلى الهيئة.

كما أثنى المتعاملون على برنامج "نهجي المستدام" الذي أسهم في تقليل استهلاكهم اليومي من خلال مقارنة استهلاكهم مع استهلاك المنازل المماثلة.

وأشار المتعاملون إلى أن "متجر ديوا" أتاح لهم تحويل منازلهم إلى منازل ذكية من خلال العروض الحصرية التي يوفرها على أنظمة البيوت الذكية وأجهزة التحكم بالاستهلاك والأجهزة الموفرة للطاقة والمياه.

إضافة إلى ذلك نوّه المتعاملون إلى خاصية "خارج المنزل" ضمن مبادرة "الحياة الذكية" التي مكنتهم بعد تفعيلها من مراقبة استهلاكهم للكهرباء والمياه أثناء تواجدهم بعيداً عن المنزل.

علاوة على أن خدمة "إشعار باستهلاك مرتفع للمياه" أتاحت لهم استلام إخطارات فور حدوث أي تسريب أو استهلاك غير معتاد فبادروا إلى إصلاح التسريبات على الفور لوقف الهدر والإسراف.

وقال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، اليوم، إنه تسعى الهيئة إلى تمكين المتعاملين من اتخاذ قرارات ذكية لترشيد الاستهلاك وتوفر لهم خدمات ذكية ومبتكرة ذات قيمة مضافة معتمدة على أحدث التقنيات الإحلالية وممكنات الشبكة الذكية والعدادات الذكية لتقليل التكلفة عليهم وخفض الأثر البيئي والبصمة الكربونية.

كما تقدم الهيئة برامج توعوية وتحفيزية تؤهل المتعاملين للاستفادة من المعلومات الدقيقة التي توفرها الهيئة بشكل لحظي عبر القنوات الذكية وتحليلها ليتمكنوا بأنفسهم من التشخيص الذاتي وحل كافة المشاكل والمعوقات التي تسبب زيادة الاستهلاك.

وللاستفادة من خدمات مبادرة "الحياة الذكية" يتعين على المتعاملين تسجيل دخولهم إلى حساباتهم الخاصة لدى الهيئة عبر موقعها الإلكتروني وتطبيقها الذكي وتحديث ملف "أنماط الاستهلاك" للحصول على نصائح الترشيد التي أعدت خصيصاً لكل متعامل ومتابعة لوحة البيانات الخاصة بهم لمراقبة استهلاكهم.

شاهد أيضاً

عبدالله بن زايد يلتقي وزير الخارجية الإيطالي في روما

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية معالي أنطونيو تاجاني وزير خارجية …