الرئيسية / صحة / مستشفى العين يستكمل فعاليات برنامج قاعدة البيانات لمؤشرات جودة التمريض

مستشفى العين يستكمل فعاليات برنامج قاعدة البيانات لمؤشرات جودة التمريض

استكمل مستشفى العين، التابع لـ"صحة"، جميع الخطوات اللازمة لبرنامج قاعدة بيانات مؤشرات جودة التمريض NDNQI في متابعة جودة التمريض، المنبثق عن جمعية التمريض الأمريكية.

حيث يتابع 19 مؤشراً للجودة في وحدات التمريض ويساعد في تحقيق أعلى مستويات الأداء فيها.

ويعطي البرنامج المستشفى القدرة على مقارنة أداء التمريض من حيث النتائج، وسلامة المرضى، ورضا طاقم التمريض مع مثيلاتها من المستشفيات محلياً وعالمياً.

وقالت الدكتورة عائشة المهري، مدير دائرة التمريض في شركة "صحة"، إن الممرضات هنَّ العمود الفقري لأي نظام رعاية صحية قوي، ونفخر في "صحة" بأن لدينا كوادر تمريضية مؤهلة تأهيلاً عالياً وذات خبرات مهمة.

وأضافت أن الكوادر التمريضية تعد الجزء الأكبر من القوى العاملة في "صحة"، وتجسد قيم "صحة" المتمثلة في توفير الرعاية الصحية عالمية المستوى، وتركز على المريض أولاً.

وأضافت أن شركة "صحة" تحرص أشد الحرص على تزويد الموادر التمريضية لديها بالخبرات والمهارات اللازمة، من خلال توفير فرص للتعلم والتطور.

مشيرة إلى أن  انضمام مستشفى العين لبرنامج قاعدة بيانات مؤشرات جودة التمريض التابع لجمعية التمريض الأمريكية يعزز التزام "صحة" بتزويد مجتمع دولة الإمارات بأفضل المواهب والخبرات، مع إعطاء الأولوية لصحة أفراد المجتمع، ورفاهيتهم في جميع الأوقات.

وأكدت الدكتورة غزالة بلال بلحاج، المدير الطبي لمستشفى العين أن الدعم اللامحدود لشركة "صحة" وتسخيرها كل الإمكانيات مكَّن مستشفى العين من تحقيق كل متطلبات الانضمام لبرنامج قاعدة بيانات مؤشرات جودة التمريض، وتوفير رعاية صحية عالمية.

وأثنت على الكوادر العاملة في مستشفى العين، خاصة الكوادر التمريضية التي عملت بجد وإخلاص وتفان وحققت نتائج مهمة استحقت معها مستشفى العين الانضمام لبرنامج قاعدة بيانات مؤشرات جودة التمريض، حيث قادت المواطنة الإماراتية شيخة جمعة الشامسي، رئيس التمريض بالإنابة في مستشفى العين الفريق التمريضي وحققت نتائج ايجابية متميزة في متطلبات البرنامج.

الجدير بالذكر أن برنامج قاعدة البيانات الوطنية لمؤشرات جودة التمريض تأسس في العام 1998 من قبل جمعية التمريض الأمريكية لتأكيد أهمية الرعاية التمريضية في حصول المرضى على نتائج متميزة.

ويشارك في البرنامج نحو 2000 مستشفى في الولايات المتحدة و98% من المرافق المعترف بها من قبل البرنامج ، بما في ذلك 36 مستشفى دولياً.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …