الرئيسية / صحة / خلال الإحاطة.. كيف يعمل لقاحي "سينوفارم وفايزر بيونتك" ضد فيروس كورونا؟
كورونا في الإمارات
كورونا في الإمارات

خلال الإحاطة.. كيف يعمل لقاحي "سينوفارم وفايزر بيونتك" ضد فيروس كورونا؟

كشفت الدكتورة فريدة الحوسني، المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في الدولة، اليوم، عن الطريقة التي يتفاعل بها لقاحي "سينوفارم وفايزر بيونتك" لمقاومة فيروس كورونا المستجد في الجسم.

وأوضحت "الحوسني" على هامش انعقاد الإحاطة الإعلامية الدورية للحكومة عن مستجدات كورونا، في إمارة أبوظبي، مساء اليوم، أنه تعد اللقاحات هي الوسيلة المثلى لهزيمة هذه الجائحة، وكلما ارتفعت نسبة التطعيم في المجتمع، زادت نسبة المناعة.

"الحوسني": المناعة الجماعية هي الوسيلة الأنجح للقضاء على الفيروس

وتابعت: "وبالتالي نكون أقرب للوصول للتعافي، فاكتساب المناعة الجماعية من خلال اللقاح هو الوسيلة الأنجح للقضاء على الفيروس".

لقاح سينوفارم

وعن لقاح سينوفارم، قالت المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في الدولة، إنه يعمل باستخدام جزيئات فيروسية ميتة لتعريض النظام المناعي للجسم للفيروس دون المخاطرة بحدوث رد فعل عنيف، ويعمل اللقاح على تحفيز الجهاز المناعي للإنسان وتشكيل أجسام مضادة لمقاومة فيروس "كوفيد-19".

لقاح "فايزر-بيونتيك"

أما لقاح "فايزر-بيونتيك"، أكدت أنه يعمل بتقنية الحمض النووي الريبوزي، موضحة أنه يعني هذا حقن جزء من الشفرة الجينية لفيروس كورونا داخل الجسم، مما يحفزه للبدء في إنتاج بروتينات شبيهة بالبروتين s الموجود على قشرة الفيروس.

ونصحت "الحوسني" جميع الأفراد بالالتزام وعدم التهاون بأخذ الجرعة الثانية، لضمان الحصول على أعلى معدل للوقاية من المرض، والاستمرار في الإجراءات الوقائية حتى بعد الحصول على الجرعتين.

وتابعت أنه بالنسبة للأشخاص الذين تعرضوا للإصابة بالمرض بعد أخذ الجرعة الأولى، وفي حال الإصابة دون أعراض أو مع وجود أعراض بسيطة، نصحتهم بضرورة باستكمال الجرعة الثانية بعد الشفاء التام من المرض.

ولفتت إلى أن إذا كانت الأعراض متوسطة أو شديدة وتطلبت الدخول للمستشفى، فعندها ننصح الأفراد بمراجعة الطبيب وعمل الفحوصات الخاصة بالمناعة لتحديد مدى الحاجة لأخذ الجرعة الثانية.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …