الرئيسية / محلي / جامعة الإمارات تطلق برنامج "خبرة" لتأهيل الطلاب لسوق العمل
جامعة الإمارات العربية
جامعة الإمارات العربية

جامعة الإمارات تطلق برنامج "خبرة" لتأهيل الطلاب لسوق العمل

أطلقت جامعة الإمارات العربية، اليوم، فعاليات برنامج "خبرة" البرنامج التدريبي الأول من نوعه في الشرق الأوسط لتدريب الطلبة وتأهيلهم لسوق العمل.

جاء ذك خلال مؤتمر صحفي، عقد افتراضياً، اليوم، بمشاركة الدكتور أحمد مراد -النائب المشارك للبحث العلمي، وسلطان الحجي، خبير الشراكات بجامعة الإمارات، والمهندس بدر اللمكي، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للتبريد المركزي.

وسيقوم الخريجون من طلبة جامعة الإمارات والمتخصصين بمجالاتهم من خلال برنامج "خبرة" بتقديم دورات تدريبية وورش عمل ومحاضرات، إضافة إلى إرشاد الطلبة في سبيل تطوير قدراتهم للانخراط في الحياة العملية.

كما سيتبادل هؤلاء خبراتهم مع الهيئة التدريسية للاطلاع على أحدث التقنيات والاستراتيجيات في المهن المختلفة والحياة العملية. وسيتمكن منتسبو هذا البرنامج من تقديم مشوراتهم ودوراتهم للمجتمع المحلي ممثلين بذلك جامعة الإمارات.

ويهدف برنامج "خبرة" إلى تنمية وتعزيز العلاقات بين المتخصصين من خريجي الجامعة والطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية والمجتمع، ودعم المتطوعين من الخريجين للطلاب عن طريق إلقاء المحاضرات كلٍ في مجال خبرته.

ويشترط أن يكون المرشح من خريجي جامعة الامارات العربية المتحدة مع 3 سنوات خبرة في العمل على الأقل للانضمام إلى البرنامج، وأن يتطوع بإقامة دورات تدريبية وورش عمل والقاء المحاضرات للطلبة حسب تخصصه.

إلى جانب موافقة اللجنة التوجيهية على البرنامج المقترح والمحاضر بعد تقييم مدى مواءمة البرنامج المقترح لمتطلبات الجامعة الدراسية وسوق العمل.

شاهد أيضاً

خلال 10 دقائق.. شرطة عجمان تضبط متهم بقضية قتل وإشعال الحريق العمد

تمكنت القيادة العامة لشرطة عجمان من إلقاء القبض على متهم وجه عدة طعنات لسيدة آسيوية …