الرئيسية / عربي ودولي / تمديد حظر التجول في المغرب لأسبوعين بسبب كورونا
A view shows empty streets after authorities prevented a protest in the capital Rabat against the kingdom's move to normalise ties with Israel following a deal brokered by U.S. President Donald Trump, in Rabat, Tunisia December 14, 2020. REUTERS/Stringer NO RESALES. NO ARCHIVES

تمديد حظر التجول في المغرب لأسبوعين بسبب كورونا

قررت الحكومة المغربية، مساء الاثنين، تميد حظر التجول الليلي، المطبق منذ نهاية ديسمبر الماضي، لاحتواء فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، بعد ظهور نسخ متحورة منه، إلى 2 مارس المقبل.

 تطبيق حظر التجول

ومن المقرر أن يتم تطبيق حظر التجول من الساعة 21.00 وحتى الساعة 06.00 في كافة أنحاء البلاد، إلى جانب تشديد حظر الحفلات والتجمعات وإغلاق المطاعم والمتاجر في الساعة 20.00، كإجراء وقائي للحد من تفشي الوباء.

تلقيح 1.7 مليون مغربي

وأظهرت بيانات الصحة المغربية، أنه تم تلقيح أكثر من 1.7 مليون مغربي ضد "كوفيد-19" خلال ثلاثة أسابيع، حيث تأمل السلطات في تلقيح 25 مليون شخص خلال ثلاثة أشهر مع هذه الحملة المجانية، حيث يعد المغرب 35 مليون نسمة، يطبق فيه حالة الطوارئ منذ منتصف مارس، حيث تم تسجيل 478.595 إصابة منها 8491 وفاة.

لقاح كورونا في المغرب

واستقبل المغرب، يوم الخميس الماضي، أربعة ملايين جرعة من لقاح إسترازينيكا-أكسفورد البريطاني بعد الحصول على مليوني جرعة في يناير، ومن المفترض وصول 500 ألف جرعة من لقاح سينوفارم الصيني هذا الاسبوع وفقا للإعلام المحلي بعد تسلم 500 ألف في يناير، بحسب وزارة الصحة.

نسخ كورونا المتحورة

وظهرت نسخ متحورة من فيروس كورونا في المغرب، ولا يزال الفيروس يتفشى في المملكة، بمعدل 500 اصابة يوميا، مع تراجع عدد الفحوص اليومية لكشف الاصابة في الأيام الماضية من 20 ألفًا إلى 10 آلاف.

شاهد أيضاً

ماكرون يدعو إلى تعزيز الدفاعات الأوروبية والاستقلال الاستراتيجي على الساحة العالمية

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى تعزيز الدفاعات الأوروبية وتحقيق الاستقلال الاستراتيجي على الساحة العالمية، …