الرئيسية / اقتصاد / بلدية رأس الخيمة توقع اتفاقية تعاون لتعزيز كفاءة الطاقة مع شركة هندية

بلدية رأس الخيمة توقع اتفاقية تعاون لتعزيز كفاءة الطاقة مع شركة هندية

أعلنت دائرة بلدية رأس الخيمة، اليوم الثلاثاء، توقيع مذكرة تفاهم مع شركة خدمات كفاءة الطاقة المحدودة "EESL" الهندية، بهدف إقامة تعاون استراتيجي بين الجانبين من أجل مشاريع كفاءة الطاقة والطاقة النظيفة .

إجراءات احترازية

من جانبه، وقع سعادة منذر محمد بن شكر الزعابي مدير عام دائرة بلدية رأس الخيمة، وسوراب كومار نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة EESL، الاتفاقية في حفل أقيم بفندق ريكسوس باب البحر بجزيرة المرجان وسط إجراءات احترازية ووقائية .

تعاون بمختلف البرامج

وتضع الاتفاقية الموقعة بين الطرفين، إطارا للتعاون عبر مختلف برامج كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة دعما لإستراتيجية رأس الخيمة لكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة 2040 .

كفاءة الطاقة المتجددة 2040

وأكد الزعابي التزام حكومة رأس الخيمة بالتنفيذ الناجح لاستراتيجية رأس الخيمة لكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة 2040 ونحن نرحب بالتعاون مع شركة خدمات كفاءة الطاقة المحدودة EESL لأن خبراتها الفريدة والواسعة في مجال كفاءة الطاقة يمكن أن تكون ملائمة لنا وتلبي احتياجاتنا في تطوير مشاريع فعالة عبر العديد من قطاعات كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة في رأس الخيمة.

مبادرات كفاءة الطاقة

وبدوره، أشار سوراب كومار كومار، إلى أنهم يستكشفون دوما سبلا جديدة لتنفيذ مبادرات كفاءة الطاقة التي لا تنحصر في القطاع والجغرافيا، لافتاً أن الشراكة مع بلدية رأس الخيمة، تمثل خطوة نوعية نحو استغلال الإمكانات الهائلة لكفاءة الطاقة في الإمارة، وسيسهم دمج خبراتهم في التعامل مع أكبر محفظة لكفاءة الطاقة في العالم مع الخبرات المحلية والمهارات التقنية لبلدية رأس الخيمة بشكل مثالي في إحداث تأثير إيجابي دائم في المنطقة.

دعم بلدية رأس الخيمة

وتقوم شركة EESL، بموجب هذه الاتفاقية، من خلال حضورها في دولة الإمارات بتقديم الدعم لبلدية رأس الخيمة في تنفيذ مشاريع الطاقة النظيفة وكفاءة الطاقة في إطار نموذجها الخاص بخدمات كفاءة الطاقة المتكاملة ."IEES"

شاهد أيضاً

ارتفاع مؤشرات الأسهم الصينية في ختام التعاملات

أنهت مؤشرات الأسهم الصينية، تعالاتها على ارتفاع في ختام تعاملات اليوم الخميس الموافق الـ28 من …