الرئيسية / عربي ودولي / "الاتحاد للشحن" توقع اتفاقية مع "اليونيسيف" وتدعم جهود توزيع لقاح كورونا

"الاتحاد للشحن" توقع اتفاقية مع "اليونيسيف" وتدعم جهود توزيع لقاح كورونا

كشفت الاتحاد للشحن، ذراع عمليات الشحن والخدمات اللوجستية التابعة لمجموعة الاتحاد للطيران، اليوم الثلاثاء، عن توقيع مذكرة تفاهم مدتها خمس سنوات مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" لدعم مبادرة الشحن الجوي الإنسانية التابعة للمنظمة.

دعم الجهود العالمية لتوزيع اللقاح

وتتضمن مذكرة التفاهم، دعم الاتحاد للشحن للجهود العالمية لتوزيع لقاحات كورونا، والأدوية الأساسية والمعدات الطبية وغيرها من الإمدادات الضرورية للتصدي لانتشار المرض، فضلا عن إدارة مختلف الاحتياجات اللازمة، وذلك بفضل خبرات طاقمها المتخصص بالاستجابة لتداعيات كورونا.

ضمان وصول برامج التطعيم

كما تركز الشركة، بموجب اتفاق التعاون، جهودها على ضمان وصول برامج التطعيم الدورية التابعة لمنظمة اليونيسيف إلى الأطفال الأكثر حاجة إليها في مختلف أنحاء العالم.

دعم مبادرة اليونيسيف

من جانبه، قال بدر آل علي مدير تجاري أول لشؤون دولة الإمارات والشرق الأوسط وتأجير طائرات الشحن في الاتحاد للشحن، إن الاتحاد للشحن، أثبتت دعمها الراسخ لمبادرة اليونيسيف الإنسانية واسعة النطاق، لمساعدة الأطفال الأكثر عرضة للخطر حول العالم.

تعزيز ودعم صحة سكان العالم

وأوضح آل علي أن الشراكة تتزامن مع التزام مجموعة الاتحاد للطيران بتعزيز ودعم صحة سكان العالم وعافيتهم، وتعكس الدور العالمي الذي تلعبه أبوظبي في دعم جهود المساعدات الإنسانية والتي تسهم في نهاية المطاف في بناء عالم أكثر أمنا وسلامة لأجيال المستقبل.

خدمات نقل الأدوية

وأشار بدر آل علي، إلى أن الاتحاد للشحن ستركز خبراتها الواسعة في مجال خدمات نقل الأدوية الآمنة والفعالة، من خلال تقديم خدمة "فارما لايف "PharmaLife الخاصة بنقل منتجات الأدوية والرعاية الصحية التي تتسم بحساسيتها تجاه درجات الحرارة، والتي حازت على اعتماد مركز تميز المدققين المستقلين لخدمات نقل الأدوية ولوجستيات علوم الحياة، التابع لاتحاد النقل الجوي الدولي "IATA CEIV".

التعاون مع الاتحاد للشحن

ومن المقرر أن تتعاون الاتحاد للشحن، مع شبكة مزودي خدمات الشحن العالمية المعتمدة من منظمة اليونيسيف، والتي تقدم خدماتها للدول التي لا تمتلك الإمكانيات اللازمة لاستخدام الطيران التجاري.

توفير أولوية التحميل للقاحات

وتتضمن الخدمات المقدمة، توفير أولوية التحميل للقاحات والمستلزمات الإنسانية الأساسية، إضافة إلى تأمين الشحنات ومراقبة عمليات سلسلة التبريد، فضلا عن تعديل قدرات سلسلة التبريد الخاصة بالاتحاد للشحن لتلبي الاحتياجات المستقبلية لمنظمة اليونيسيف.

تويزع اللقاحات

وبدورها، أوضحت إتليفا كاديلي، مديرة قسم الإمدادات لدى منظمة اليونيسيف، أن توزيع اللقاحات، ينطوي على مسؤولية كبيرة من حيث الدور الذي تلعبه سلسلة التوريد في إنقاذ حياة الكثير من الأشخاص إلى جانب العديد من التحديات والتعقيدات من حيث أعداد الجرعات الضخمة الواجب نقلها، إضافة إلى متطلبات سلسلة التبريد والنطاق الواسع لعمليات التسليم، وتنوع مسارات النقل.

دعم عمليات توزيع لقاحات كورونا

وأضافت :"لذا نتقدم بالشكر لشركات الطيران على تعاونها مع مبادرة اليونيسيف للشحن الجوي الإنسانية بهدف دعم عمليات توزيع لقاحات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

مبادرة اليونيسيف للشحن الجوي

يُذكر أن مبادرة اليونيسيف للشحن الجوي الإنسانية، تضم مجموعة من شركات الطيران العالمية التي تغطي عملياتها أكثر من 100 دولة في مختلف أنحاء العالم، وتهدف إلى دعم خطة كوفاكس الدولية الهادفة إلى توزيع لقاحات كوفيد-19 بشكل عادل، وتوفير آلية فعالة لرفع جاهزية قطاع الخدمات اللوجستية الدولي للاستجابة للأزمات الصحية على المدى الطويل.

شاهد أيضاً

الإمارات الأولى عالمياً في تقرير المرصد العالمي لريادة الأعمال 2024

للعام الثالث على التوالي، حققت دولة الإمارات المرتبة الأولى عالمياً في تقرير المرصد العالمي لريادة …