الرئيسية / محلي / استفادة 163 نزيلاً من تطبيق المراقبة الإلكترونية خلال 2020 بأبوظبي

استفادة 163 نزيلاً من تطبيق المراقبة الإلكترونية خلال 2020 بأبوظبي

استفاد 163 نزيلاً من تطبيق المراقبة الإلكترونية بأبوظبي كبديل عن الحبس الاحتياطي، وذلك باستخدام تقنية السوار الإلكتروني خلال العام الماضي 2020، منهم 119 في أبوظبي، و30 في العين و14 في منطقة الظفرة.

السوار الإلكتروني

أطلقت شرطة أبوظبي المشروع بالتعاون مع دائرة القضاء في أبوظبي كبديل عن الحبس حيث يتم استخدام السوار لتحديد النطاق الجغرافي والأوقات والقواعد المفروضة على المشمولين بالمراقبة للتواجد بها أو الامتناع عنها . 

وتم البدء بتنفيذ أحكام السوار الإلكتروني وفقاً لما ورد في القرار الإداري رقم 281 لسنة 2017، بشأن تطبيق المراقبة الإلكترونية ووفقا للمرسوم بالقانون الاتحادي رقم 17 لسنة 2018، بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجزائية الصادر بالقانون الاتحادي رقم 35 لسنة 1992، والذي بمقتضاه يمكن تنفيذ الأحكام الصادرة عن دائرة القضاء، وتطبيق المراقبة الإلكترونية من خلال السوار الإلكتروني على المشمولين بتلك الأحكام بدلا من الحبس الاحتياطي".  

السياسة العقابية

 ويسهم السوار في تنفيذ السياسات العقابية والإصلاحية بما يضمن تنفيذ العقوبات دون الإضرار بكيان المحكوم وأسرته، كما يتم تعريف المحكومين بكيفية التعامل مع السوار، وتوعيتهم بتبعات عدم الالتزام بذلك طوال لفترة المحددة.

شاهد أيضاً

حاكما عجمان وأم القيوين والشيوخ يعزون في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد

قدم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وصاحب السمو …