الرئيسية / محلي / أبوظبي: 89% نسبة الصلح بالتوجيه الأسري خلال 2020

أبوظبي: 89% نسبة الصلح بالتوجيه الأسري خلال 2020

ارتفعت نسبة الصلح بالتوجيه الأسري في دائرة القضاء في أبوظبي إلى نحو 89% من إجمالي عدد النزاعات المعروضة خلال عام 2020، والتي بلغت أحد عشر ألفاً وثلاثة نزاعات، في حين بلغ عدد الاستشارات الأسرية المقدمة ثلاثة عشر ألفاً وتسعمائة وخمسين استشارة.


وأوضح سعادة المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، أن ارتفاع نسبة الصلح الأسري خلال عام 2020 لاسيما في ظل جائحة كورونا، وبفارق كبير عن عام 2019 الذي بلغت نسبة الصلح 72% من إجمالي عدد النزاعات المعروضة والتي وصلت إلى 16832 نزاعاً، يعكس حجم الجهود المبذولة لمساعدة وتمكين الأزواج من حل الخلافات.

الصلح خير

وأشار إلى أهمية برنامج "الصلح خير" الذي أطلقته دائرة القضاء في شهر سبتمبر الماضي، لما تضمنه من استحداث آليات مبتكرة لتمكين الأزواج من إنهاء النزاعات عبر جلسات توجيهية مكثفة للأطراف.

كيفية عقد الجلسات

يتم اعتماد تقنية الاتصال المرئي لعقد الجلسات الإرشادية والتوجيهية والورش التدريبية التفاعلية للتوجيه الأسري، في ظل التدابير الوقائية للمحافظة على الصحة والسلامة العامة، كما يتم تقديم المقترحات اللازمة ضمن خطط علاجية تراعي التغيرات المحيطة بالأسرة، بما يمكنها من حل أي مشكلة تواجهها مستقبلاً.

شاهد أيضاً

الأرصاد: طقس الغد صحو إلى غائم جزئياً

كشف المركز الوطني للأرصاد تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على الدولة غداً الاثنين الموافق …