الرئيسية / صحة / عبدالله بن محمد آل حامد يتفقد مركز تطعيم كوفيد-19 عبر السيارة

عبدالله بن محمد آل حامد يتفقد مركز تطعيم كوفيد-19 عبر السيارة

تفقد معالي عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة أبوظبي، اليوم، مركز تطعيم كوفيد-19 عبر السيارة التابع لمدينة برجيل الطبية بمدينة محمد بن زايد.

وجرى الاطلاع على المساعي المبذولة لمنح كبار السن وذوي الأمراض المزمنة تجربة سريعة للحصول على لقاح كوفيد-19.

وأكد معاليه أنه تقع على الجميع مسؤولية مضاعفة لضمان توفير اللقاح للفئات الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كوفيد-19 للحفاظ على صحتهم وسلامتهم "فهم أولوية أولى لنا".

ولفت إلى أن النجاح في تجاوز 5 ملايين جرعة تطعيم من لقاح كوفيد –19 كان وراءه جهود استثنائية بذلها القطاع الصحي الحكومي والخاص لتوفير اللقاح لكافة أفراد المجتمع ضمن إجراءات سهلة وسريعة وآمنة ومبتكرة.

وأضاف معاليه أن حصول إمارة أبوظبي على مراكز عالمية متقدمة في معدل التلقيح اليومي لم يتحقق إلا بجهود الفرق الميدانية، والانتشار الواسع لمراكز التلقيح والطرق المبتكرة للوصول إلى الجمهور.

وأجرى معاليه جولة في مركز التطعيم المتنقل الذي يتيح للراغبين في الحصول على التطعيم إتمام جميع الإجراءات المتعلقة بذلك في مدة لا تزيد عن 20 دقيقة كفحص المؤشرات الحيوية والإمضاء على نموذج الموافقة من راحة سياراتهم.

حيث يتمتع المركز بطاقة استيعابية تصل إلى 700 شخص يوميا ويتم تقديم التطعيم في محطات التطعيم عبر السيارة لحوالي 60 شخص خلال ساعة واحدة. 

ومن الجدير بالذكر أن مجموعة "في بي إس للرعاية الصحية" لديها 19 مركز للتطعيم ضد كوفيد-19 متوزع حول الإمارة و4 خيم للتطعيم.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …