الرئيسية / محلي / انتعاش قوي لمطار دبي الدولي بعد عام غير مسبوق

انتعاش قوي لمطار دبي الدولي بعد عام غير مسبوق

خطى مطار دبي الدولي (DXB) خطوات إيجابية نحو التعافي بعد عام مليء بالتحديات حيث وصلت حركة المرور السنوية الى 25.9 مليون مسافر في عام 2020، بانخفاض 70٪ مقارنةً بعام 2019، وأخيراً تجاوز شهر ديسمبر توقعات مجال الطيران عند 2.19 مليون مسافر، وفقاً للبيانات الختامية التي تم إعلانها اليوم رسمياُ.

مطارات دبي خلال 2020

استقبل مطار دبي الدولي 25.9 مليون مسافر على مدار عام 2020 "بانخفاض بنسبة 70٪"، فخلال الربع الأول من عام 2020، استقبل مطار دبي الدولي 17.8 مليون مسافر "-20٪"، ثم تباطأ هذا الرقم بشكل ملحوظ خلال الربع الثاني بسبب الأحداث التي تلت ذلك في جميع أنحاء العالم، وانتشار الجائحة العالمية.

 لأول مرة في 60 عامًا من تاريخ أكثر المطارات الدولية ازدحامًا في العالم، شهد شهر أبريل توقف الرحلات التجارية تمامًا، وفقًا لتوجيهات حكومة الإمارات العربية المتحدة، وعلى مدى الأشهر اللاحقة، تم تشغيل 4100 من رحلات العودة إلى الوطن من DXB وDWC "على الرغم من عدم احتساب أرقام حركة المرورDWC هنا"، لأكثر من 500,000 مسافر.

التعافي

هناك الآن 147 وجهة "انتعاش بنسبة 61٪" يتم تقديمها من مطار دبي الدولي في 80 سوقًا "انتعاش بنسبة 85٪" على 56 شركة طيران "انتعاش بنسبة 75٪"، وكان هناك بعض النمو من خلال التحالفات الحكومية التي تم إجراؤها في الربع الأخير من العام، مما سمح للرحلات الجوية من وإلى إسرائيل.

الوجهات الأكثر رواجاً

احتفظت الهند بصدارتها بوصفها أكبر وجهات مطار دبي الدولي من حيث أعداد المسافرين، حيث وصل إجمالي عدد المسافرين لعام 2020 إلى 4.3 مليون مسافر، تليها المملكة المتحدة بـ 1.89 مليون مسافر، وحققت باكستان المركز الثالث بـحوالي 1.86 مليون مسافر، أما الدول الأخرى التي تأتي في قائمة أكبر الوجهات فتشمل المملكة العربية السعودية مع 1.45 مليون مسافر.

طيران الإمارات وفلاي دبي

لعب طيران الإمارات وفلاي دبي دورًا محوريًا في جهود التعافي، جنبًا إلى جنب مع دناتا وجميع الجهات الرسمية التي تشكل مجتمع الطيران في دبي.

أظهر شركاء مناطق البيع بالتجزئة والخدمات والمطاعم والمشروبات في بيئة المطار، قوة ومرونة خلال فترة انخفاض نشاط الطيران، وتم الحفاظ على مشاريعهم التجارية والتحرك بسرعة لإعادة فتح المنافذ مع زيادة حركة الركاب، كما تم تعزيز هذه الشراكات، وإظهار الثقة في مستقبل مطار دبي الدولي من خلال تمديد العقود مع الشركات الحالية مثل Travelex، وابتكارات جديدة من JCDecaux واتفاقيات مع مجموعة فنادق دبي الرائدة، جميرا.

وشهدت قدرة هيئة الصحة بدبي على الاستجابة السريعة للبيئة المتغيرة باستمرار واحتياجات الإمارة إنشاء مرافق فحص COVID-19 PCR في مطار دبي الدولي للمسافرين القادمين، مما يجعل حركة السياح وعودة السكان أكثر كفاءة.

شاهد أيضاً

"أبوظبي للتنقل" ينجز مشروعاً لتحديث أنظمة الطاقة النظيفة في نفق الشيخ زايد

استكمل أبوظبي للتنقل (مركز النقل المتكامل) مشروع استبدال 5,071 مصباحاً من نوع "إل إي دي" …