الرئيسية / محلي / افتراضياً.. انطلاق أعمال المنتدى الإماراتي الفرنسي الثاني بجامعة الإمارات
جامعة الإمارات العربية
جامعة الإمارات العربية

افتراضياً.. انطلاق أعمال المنتدى الإماراتي الفرنسي الثاني بجامعة الإمارات

انطلقت، صباح اليوم، أعمال المنتدى الإماراتي الفرنسي الثاني، الذي نظمته جامعة الامارات، افتراضياً.

جا ذلك بحضورسعادة كرافييه شانيل سفير الجمهورية الفرنسية لدى الدولة وسعادة البروفيسور الدكتور إيريك كانال فورغ، عميد الشؤون الأكاديمية في أكاديمية أنور قرقاش للدبلوماسية، والدكتور ماكسيم جفري، هيئة الحكومة والمجتمع، والبروفيسور الدكتورة سيلفيا سيرانو، مديرة جامعة السوربون ابوظبي.

وحضور مارال جولي بيدويان، مدير موارد التعليم، وفاتن نعيم رشدي، رئيس مركز الموارد، وفاليري فريلاند، الرئيس التنفيذي الرابطة الدولية لحماية التراث في مناطق الصراع.

وأكد معالي زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، والرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة، أهمية تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي على مستوى الطلبة والباحثين بين فرنسا والإمارات في المجالات الثقافية والاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف معاليه أنه يتحقق ذلك من خلال الجمع بين الكوادر الأكاديمية والطلبة للتفاعل وإنتاج المعرفة والاستكشاف والاختراع والعمل الإبداعي من خلال القيام بذلك، يقوم كلاهما بإثبات ودعم القيمة للمجتمع من المؤسسات التي يمكن أن تجمع بين التنوع والاختلاف في مجتمع متناغم.

وأوضح معاليه أن العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية فرنسا، شهدت تطوراً كبيراً خلال الأعوام الماضية، في مختلف القطاعات وإن دولة الإمارات تربطها علاقات ودٍّ واحترام متبادل مع الجمهورية الفرنسية ويسعيان باستمرار إلى توطيد علاقاتهما في مختلف المجالات وعلى الأخص الثقافية والعلمية.

كما أشار معاليه إلى أهمية احتضان دولة الإمارات لصرحين ثقافيين كبيرين وهما جامعة السوربون ومتحف اللوفر اللذان يمثلان شرف وفخر العلوم والثقافة الفرنسية، ويُشكلان دليلاً أكيداً على مدى ثقة وتطور العلاقات المشتركة بين البلدين، إضافة إلى عضوية الإمارات في المنظمة الدولية للفرانكوفونية.

من جهته أشار سعادة سفير الجمهورية الفرنسية إلى متانة العلاقات التاريخية بين الإمارات وفرنسا، علاوة على الرؤى الثقافية المشتركة بين البلدين، والتي تسهم في تعزيز العلاقات الثقافية والاجتماعية والأكاديمية المعرفية والشراكة الحضارية بين الشعبين الصديقين.

وأوضح سعادته أن ذلك عبر بوابة التعليم العالي والبحث العلمي والأكاديمي في جامعة الإمارات، ومدى التعاون المثمر في خلق أرضية مشتركة لتحقيق السلام عن طريق الحوار الثقافي والحضاري للحفاظ على التراث الإنساني عن طريق العمل الثقافي والدبلوماسي المشترك.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تحتفل بتخريج 29 خبيراً تكتيكياً في المهارات الميدانية

احتفلت شرطة أبوظبي بتخريج الدفعة الأولى من دورة مهارات التدريب الميداني، وتضم "29 منتسباً" والتي …