الرئيسية / رياضة / الإمارات تحصد 13 ميدالية ملونة في دولية "مسبار الأمل " لـ"قوى أصحاب الهمم"

الإمارات تحصد 13 ميدالية ملونة في دولية "مسبار الأمل " لـ"قوى أصحاب الهمم"

أعربت اللجنة المنظمة لبطولة" مسبار الأمل " لـ"قوى أصحاب الهمم "_الجائزة الكبرى" دبي 2021، عن شكرها لسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي على متابعة سموه لأصحاب الهمم وسلامتهم وتطبيق أعلى المعايير الاحترازية لنجاح أولى بطولات "أصحاب الهمم" في العالم بعد جائحة كورونا، ما ساهم في نجاح البطولة ومغادرة الوفود للدولة أمس بصحة وسلامة.

اللجنة البارالمبية الآسيوية

من جانبه، قال ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية مدير بطولات فزاع الدولية لأصحاب الهمم، إن كلمات سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم قبل انطلاقة الحدث بأسبوع منحت الجميع الإرادة والهمة العالية للوصول بالحدث إلى أبهى صورة، بما جعل دبي رقما مهما ومركزا إقليميا وعالميا لرياضة "أصحاب الهمم".

الاهتمام بأصحاب الهمم

وأشار العصيمي، إلى أن اهتمام سموه بـ"أصحاب الهمم " يمثل مصدر إلهام لكل من يسعى لبلوغ المجد، ويعمل بمثابرة لتحقيق أهدافه بهمة كبيرة من أجل الوصول إلى القمة بسقف طموحات كبير عنوانه الإرادة والعزيمة.

دعم غير محدود

ولفت العصيمي إلى أن الإشادات الدولية بتنظيم دبي لهذا الحدث الاستثنائي ما هي إلا ثمرة للدعم غير المحدود الذي تقدمه القيادة الرشيدة للرياضة والرياضيين من "أصحاب الهمم "وثقتها بإمكانات هذه الفئة الفعالة في المجتمع من أجل خدمة الوطن.

ميداليات اليوم الأخير

وحقق أبطال الإمارات ميداليتين عبارة عن فضية وبرونزية، في اليوم الأخير الذي كانت الإثارة عنوانه البارز حينما حصل عباد علي عباد على المركز الثاني في رمى القرص "إف 37" فيما فازت إنصاف النعيمي ببرونزية دفع الجلة "إف 34 " لترفع الإمارات رصيدها من الميداليات إلى 13 بواقع 6 فضيات و7 برونزيات.

رقم عالمي جديد

وسجلت المغربية هند فريوا، في ختام البطولة، رقماً عالمياً جديداً في مسابقة "الصولجان" "إف 31 "بينما تحطمت 3 أرقام أفريقية عن طريق المغربية سعيدة عمودي في مسابقة دفع الجلة "إف 34 " والجزائري سيدالي في مسابقة 400 متر "تي 36 "، والمغربي أيوب سادني في مسابقة 400 متر "تي 47".

الأرقام القارية

كما حقق الهولندي كومار، على صعيد الأرقام الآسيوية، رقما قاريا جديدا في القفز العالي "إف 47"، وسار الأوزبكي خاكوموفا على الدرب نفسه في مسابقة دفع الجلة "إف 41".

5 أرقام عالمية

وحُطمت 5 أرقام عالمية رغم التوقف الإجباري الطويل بسبب كورونا، عن طريق الأوزبكي بوبي ريجون في مسابقة دفع الجلة "إف 40 "، والمغربي عيسى بن طالب في 1500 متر "تي 37 "، والفرنسية ماري رئيس اللجنة البارالمبية الفرنسية في مسابقة الوثب الطويل "تي 64 "، والإيطالية أمبره ساباتيني في 100 متر "تي 63 " والمغربية هند فريوا في مسابقة الصولجان "إف 31".

شاهد أيضاً

"دبي الرياضي" يصدر ميدالية جديدة تقديراً لأبطال الصف الأول

أصدر مجلس دبي الرياضي ميدالية جديدة تحمل صورا رمزية لـ"أبطال الصف الأول" مع عبارة شكراً …