الرئيسية / اقتصاد / استثمارات بنوك أبوظبي في سندات الدين بـ2020 تبلغ 26.1 مليار درهم

استثمارات بنوك أبوظبي في سندات الدين بـ2020 تبلغ 26.1 مليار درهم

كشف مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، اليوم الأحد، في آخر إحصاءاته، عن قيمة استثمارات بنوك ابوظبي في سندات الدين، والتي بلغت 26.1 مليار درهم خلال العام 2020 ، مما رفع اجمالي رصيدها التراكمي في هذه الأداة الاستثمارية المهمة الى 208.6 مليار درهم في نهاية ديسمبر الماضي وذلك وفقا لما تظهره الاحصائيات الصادرة عن مصرف الإمارات المركزي.

الرصيد التراكمي

وأوضح "المركزي"، أن الرصيد التراكمي لاستثمارات بنوك أبوظبي في سندات الدين، يشكل نحو 71.8% من اجمالي استثمارات الجهاز المصرفي الاماراتي في هذه الأداة الاستثمارية مع نهاية العام 2020.

استثمارات الجهاز المصرفي

وسجل رصيد استثمارات الجهاز المصرفي في سندات الدين، نموا بنسبة 18% خلال العام الماضي مقارنة مع العام 2019، مما يعكس تركيزه الكبير على هذا النوع من الاستثمار، بحسب تقرير المصرف المركزي.

مصرف الإمارات العربية المحدة المركزي

وكشفت الأرقام الصادرة عن مصرف الإمارات العربية المحدة المركزي، عن ارتفاع رصيد استثمارات بنوك أبوظبي بنسبة 1.4 % خلال شهر ديسمبر من العام الماضي مقارنة مع نوفمبر من العام ذاته.

سندات الدين

وعادة ما تلجأ البنوك للاستثمار في للحصول على عوائد ثابته لزيادة إيراداتها ،خاصة في ظل تراجع نسب العوائد التي يمكن تحقيقها من الأدوات الاستثمارية الأخرى.

رصيد استثمارات البنوك

كما بلغ رصيد استثمارات البنوك في سندات الدين 63.7% من إجمالي رصيدها في جميع الأدوات الاستثمارية الأخرى والتي تشمل الأسهم والسندات المحتفظ بها حتى تاريخ الاستحقاق والاستثمارات الأخرى.

النسبة الأكبر من إجمالي

يُذكر أن بنوك أبوظبي ودبي، تستحوذ عادة على النسبة الأكبر من إجمالي استثمارات الجهاز المصرفي في سندات الدين فيما توزع بقية نسبة الاستثمارات على البنوك العاملة في الإمارات الأخرى.

شاهد أيضاً

دبي الأولى عربياً ضمن "أفضل العواصم البحرية في العالم لعام 2024"

احتلت دبي المرتبة الأولى عربياً والــ11 عالمياً ضمن قائمة "أفضل العواصم البحرية في العالم لعام …