الرئيسية / محلي / الكاتب العدل بمحاكم دبي ينجز 219 ألفاً و494 معاملة
محاكم دبي
محاكم دبي

الكاتب العدل بمحاكم دبي ينجز 219 ألفاً و494 معاملة

كشف أحمد الحوسني، مدير إدارة الكاتب العدل بالإنابة في محاكم دبي، اليوم، أن الكاتب العدل أنجز 219 ألفاً و494 معاملة خلال العام الماضي لـ 54 ألفا و613 متعاملا.

وأكد "الحوسني" أنه جرى تحقيق نسبة رضا وسعادة المتعاملين بلغت 98% بناء على استطلاع مؤشر السعادة لإدارة الإستراتيجية واستشراف المستقبل في محاكم دبي.

ولفت الحوسني إلى تقديم 11 ألفا و234 معاملة عن بعد وبلغ عدد المعاملات لنزلاء المؤسسات العقابية 961 معاملة عن بعد.

وبلغ عدد المعاملات التي أجريت للمتعاملين خارج الدولة 5 آلاف و875 معاملة وذلك سعياً لتحقيق عدالة نافذة تتسم بالدقة والسرعة وتقديم خدمات قضائية ميسرة للمجتمع وصولا إلى رؤية محاكم رائدة متميزة عالميا.

كما أكد أن إدارة الكاتب العدل تسعى إلى تقديم أفضل الخدمات في التوثيق المدني لإسعاد المتعاملين وإدخال السرور والبهجة إليهم وفق السياسة التي تسهل جميع العمليات والإجراءات على المتعاملين سعياً من محاكم دبي للارتقاء بخدماتها.

واستعرض الحوسني أهم إنجازات ومبادرات الإدارة لعام 2020 منها ملتقى الكاتب العدل السنوي الذي يجمع كافة موظفي إدارة الكاتب العدل لتبادل الخبرات والمعرفة ومبادرة "دراسة التحول الذكي".

حيث يعد المشروع في طور الإنشاء وبموجبه يتم التخلص من استخدام الورق وتتم جميع الإجراءات باستخدام الهاتف الذكي والاتصال المرئي دون حضور المتعامل ومبادرة (باقة السعادة) لتعزيز بيئة عمل محفزة للموظفين لتشجيع المبدعين من موظفيها وإبراز إنجازاتهم المميزة.

شاهد أيضاً

اقتصادية عجمان تمدد ساعات عمل الأنشطة

قررت دائرة التنمية الاقتصادية بعجمان تمديد ساعات العمل للأنشطة الاقتصادية في كافة أنحاء الإمارة خلال …